الرئيس الإندونيسي يدعو لزيادة الدعم لصندوق مكافحة الجوائح التابع لمجموعة الـ20

الأحد، 13 نوفمبر 2022 10:30 م
الرئيس الإندونيسي يدعو لزيادة الدعم لصندوق مكافحة الجوائح التابع لمجموعة الـ20 الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، خلال إطلاق صندوق تابع لمجموعة العشرين لمكافحة الجوائح، إن الأموال التي تم جمعها حتى الآن لتحسين التأهب لمواجهة الأوبئة المستقبلية غير كافية وإنه يتوقع دعما أكبر.
 
جاء ذلك في خطاب بالفيديو خلال الفعالية في بالي، وفقا لما ذكره راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافوري في نشرته الإنجليزية اليوم الأحد.
 
ويستهدف الصندق الذي أطلقته إندونيسيا - التي تترأس مجموعة العشرين هذا العام - الدول منخفضة إلى متوسطة الدخل لتمويل جهود كالرصد والبحث ووصول أفضل للقاحات، من بين تدابير أخرى.
 
وتم جمع 1.4 مليار دولار تقريبا حتى الآن بما في ذلك إسهامات من إندونيسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، علاوة على مانحين ومؤسسات خيرية كمؤسسة "بيل وميلندا جيتس".
 
وتم إنشاء الصندوق وسط غضب الكثير من الدول النامية بسبب تجربتهم خلال جائحة "كوفيد-19" حيث كانت الدول الأكثر ثراءً تكدس غالبا الجزء الأكبر من الموارد مثل اللقاحات لمكافحة الفيروس.
 
من جهتها، قالت وزيرة المالية الإندونيسية سري مولياني إندراواتي إنه من المتوقع أن يزيد حجم الصندوق مع إسهامات من فرنسا والمملكة العربية السعودية، ولكنها لم تحدد حجم الإسهامات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة