طقس اليوم بكفر الشيخ.. رفع مياه الأمطار بـ3 مدن والمحافظ يوجه برفع حالة الطوارئ

السبت، 12 نوفمبر 2022 11:42 ص
طقس اليوم بكفر الشيخ.. رفع مياه الأمطار بـ3 مدن والمحافظ يوجه برفع حالة الطوارئ طقس اليوم بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدن بيلا ومصيف بلطيم والبرلس، بمحافظة كفر الشيخ، انتشار معدات مجالس المدن، لرفع مياه الامطار، التي شهدتها تلك المدن وعدد من القرى بمحافظة كفر الشيخ هطول أمطار مابين متوسطة لغزيرة، لرفع المياه، وتسليك البيارات والبلاعات، إضافة لحملات النظافة اليومية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابع جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة بيلا، رفع مياه الأمطار من الشوارع، وأحياء المدينة، والقرى التي شهدت هطول أمطار، موجها بالاستمرار بالمتابعة المستمرة والتعامل الفوري في حالة عودة هطول الأمطار.

كما أشرف وائل فرج، رئيس مدينة البرلس، على رفع مياه الأمطار من شوارع المدينة واحيائها،وتابع أعمال النظافة اليومية، ورفع المتولد اليومي من القمامة.

كما تابع هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم، سحب مياه الأمطار بجميع مناطق المدينة والمداخل والكورنيش اولا باول والتأكيد على تشغيل محطات الصرف الصحي لسحب المياه من البيارات و صفايات المطر والتنبيه على استمرار العمل علي مدار اليوم والاستعداد والجاهزية لأي طوارئ قد تحدث ، كما تابع استمرار أعمال النظافة اليومية بمناطق المدينة المختلفة.

وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرر تشكيل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، تضم أعضاء من جميع المديريات المعنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة لغرفة عمليات فرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة ، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

كما كلف محافظ وكيل وزارة الري ورئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا، بمراجعة استعداد محطات الصرف ومحطات الطوارئ والروافع الإحتياطية بجميع المصارف بدائرة المحافظة، لمواجهة أي تغيرات مناخية ، موجهاَ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب و الصرف الصحي بمراجعة تطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي وجميع البيارات، والتأكد من تغطيتها، وجودة تشغيل روافع الصرف لاستيعاب أي زيادة في كميات المياه الناتجة عن تساقط الأمطار .

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الكهرباء، بمراجعة أعمدة وكشافات الانارة وعوازل وأسلاك الكهرباء، كما كلف الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت طقسا خريفيا ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 15.

 

امطار غزيرة بالمدن
امطار غزيرة بالمدن

 

جانب من تسليك البيارات
جانب من تسليك البيارات

 

جانب من هطول الامطار
جانب من هطول الامطار

 

رفع مياه الامطار ببيلا كفر الشيخ
رفع مياه الامطار ببيلا كفر الشيخ

 

رفع مياه الامطار ببيلا
رفع مياه الامطار ببيلا

 

رفع مياه الامطار بكفر الشيخ
رفع مياه الامطار بكفر الشيخ

 

رفع مياه الامطار بمصيف بلطيم
رفع مياه الامطار بمصيف بلطيم

 

رفع مياه الامطار من شوارع بيلا
رفع مياه الامطار من شوارع بيلا

 

متابعة رفع مياه الامطار
متابعة رفع مياه الامطار

 

هطول الامطار ببيلا
هطول الامطار ببيلا

 

هطول امطار بالبرلس
هطول امطار بالبرلس

 

هطول امطار ببيلا
هطول امطار ببيلا

 

هطول امطار غزيرة بالبرلس
هطول امطار غزيرة بالبرلس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة