أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تستعد بصاروخ القمر الخاص بها فى 2027

السبت، 12 نوفمبر 2022 05:00 ص
الصين تستعد بصاروخ القمر الخاص بها فى 2027 القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصممو الصواريخ الصينيون، إن الصاروخ الجديد للبلاد لإرسال رواد فضاء إلى القمر قد يكون جاهزًا لرحلة تجريبية في عام 2027، ويتم عرض نسخة مصغرة من الصاروخ الجديد، يشار إليها باسم مركبة إطلاق الطاقم من الجيل التالي، في معرض الصين الدولي الرابع عشر للطيران والفضاء، أو معرض تشوهاي للطيران في جنوب الصين.
 
ووفقا لما ذكره موقع "Space"، سيبلغ ارتفاع مركبة الإطلاق 295 قدمًا (90 مترًا) وتبلغ كتلتها عند الإقلاع 463 ألف رطل (210 ألف كيلوجرام)، وستكون قادرة على إطلاق 59500 رطل (27000 كيلوجرام) في مدار النقل القمري، كما أنه يتميز بنظام الهروب من الإطلاق فوق انسيابية الحمولة الصافية.
 
وقال Long Lehao، مصمم الصواريخ في الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق (CALT)، إنه يمكن استخدام إطلاق للصاروخ في مهمة هبوط مأهولة قصيرة المدى على سطح القمر.
 
كما أنه من المتوقع أن يقوم الصاروخ بأول رحلة تجريبية له في عام 2027، وفقًا لما قاله تشاو شينجو، وهو مسؤول آخر في CALT في المعرض الجوي.
 
لم يتم بعد تسمية الصاروخ، ولكن يشار إليه أحيانًا بشكل غير رسمي باسم Long March 5G، أو Long March 5DY (DY تعني الهبوط على سطح القمر)، أو صاروخ 921.
 
كما يتم أيضًا تطوير نسخة أساسية واحدة من مرحلتين من الصاروخ وسيتم إطلاقها قبل البديل بالحجم الكامل، ويمكن للنسخة الأصغر أن تحمل جيلًا جديدًا من طاقم المركبة الفضائية التي قامت برحلة تجريبية غير مأهولة في عام 2021 إلى محطة الفضاء تيانجونج الصينية التي شيدت حديثًا في مدار حول الأرض.
 
ولم يكن الواضح إذا كان تشاو يشير إلى إصدار المدار القمري أو المدار الأرضي المنخفض للصاروخ فيما يتعلق بالرحلة التجريبية عام 2027. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة