رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتحويل المؤسسات الحكومية إلى "ذكية" على هامش cop27

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 12:00 ص
رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتحويل المؤسسات الحكومية إلى "ذكية" على هامش cop27 تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "المناخ" المهتم بتغطية مؤتمر المناخ من صالة تحرير اليوم السابع حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة "هانويل" مصر، وذلك بشأن تحقيق التميز التشغيلي الرقمي المستدام للمؤسسات الحكومية المصرية وتحويلها إلى مؤسسات ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة، وذلك على هامش فعاليات قمة المناخ COP27، المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، على هامش فعاليات قمة المناخ COP27، حيث تم استعراض عدد من الملفات المهمة، كما تم التأكيد على أن الاحتياطيات من هذه السلع عند مستويات آمنة.

كما تناول البرنامج عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لقاءاً في مدينة شرم الشيخ مع وفداً بلجيكياً على هامش قمة المناخCOP27، حيث استعرض اللقاء الأنشطة المستقبلية المقترحة للتعاون بين الجانبين في الاستفادة من الوقود النظيف متمثلاً في الغاز الطبيعى والهيدروجين الأخضر.

وخلال اللقاء عرض الوفد البلجيكى الإمكانات والخبرات التي يمكن تقديمها لمصر في مجال الاستفادة من مصادر الوقود النظيف مؤكدين اهتمامهم بالسوق المصرى وأن مصر من انسب الدول للاستثمار فيها بأنشطة ومشروعات الطاقة النظيفة.

ومن جانبه أكد الملا أن هناك جهود مهمة بين مصر وبلجيكا لتعزيز التعاون في مجال الطاقة لتحقيق المنفعة المتبادلة، لافتاً إلى أهمية الموانىء البترولية والبنية الأساسية والتسهيلات التي تتمتع بها مصر كعامل أساسى في إنجاح مشروعات التعاون في مجال الطاقة مع جميع الشركاء الأوروبيين .

كما شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 في جلسة "الوظائف والمهارات الخضراء كمحركات للانتقال العادل للشباب والنساء في منطقة البحر المتوسط"، وذلك لتسليط الضوء على سياسات النهج المبتكرة وأفضل الممارسات على أرض الواقع التي تضمن الانتقال العادل نحو مهارات الوظائف الخضراء في منطقة البحر الأبيض المتوسط مع التركيز بشكل خاص على آفاق النساء والشباب، وذلك بمشاركة الدكتور ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، وذلك في ضوء فعاليات مؤتمر المناخ Cop27  والمنعقد بمدينة شرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة