أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرفى على أشهر كتب الطهى للشيف أسامة السيد .. بعد رحيله أمس

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 11:03 ص
تعرفى على أشهر كتب الطهى للشيف أسامة السيد .. بعد رحيله أمس الشيف أسامة السيد
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتحدث معظم صفحات مواقع التواصل الإجتماعى منذ أمس عن وفاة الشيف اسامة السيد، ويذكر البعض مواقفه معهم، والبعض الأخر يذكر وصفاته وبرامجه الشهيرة على القنوات الفضائية.

والشيف اسامة السيد ولد عام 1957 وهو من أشهر الطهاة ومستشار تغذية كما ألف العديد من كتب طهى والتي نستعرضها في هذا التقرير:

 

كتاب الحلويات الشرقية
 

كتب الشيف الراحل مقدمة للكتاب والتي جاء فيها :"من الشرق تناثرت روائح السمن الطبيعي وعبق المستكة، وطيب المكسرات المحمصة…. وماء الورد والزهر معاً ..اجتذبت العالم…! هي الحلويات الشرقية التي عبرت الحدود، لتتوسط الموائد الزاخرة بسحر ومذاق خاص جداً"

الشيف أسامة السيد
الشيف أسامة السيد

وتحدث خلال كتابه عن أشهر الحلويات الشرقية وأصلها التاريخى ولمساته الجديدة في الوصفة، فقد تحدث عن القطائف والبسبوسة وشبيهتها في الشام مثل “النمورة” أو الهريسة.


 

كتاب بالهنا والشفا
 

أكد الشيف الراحل في كتابه "بالهنا والشفا"، إن الكتاب هو خلاصة تجارب عديدة ويحتوى على العديد من المعلومات ونصائح لتقديم الوجبات بشكل جمالى، مشيراً إلى إنه مفيد للزوجات ببداية حياتهن.

بالهنا والشفا
بالهنا والشفا

 

كتاب مع أسامة أطيب
 

وأكد الشيف الراحل أيضاً خلال مقدمة دونها في كتابه "مع أسامة أطيب"، على أن الكتاب ليس فقط لمن يريد إعداد وصفة، ولكنه لمحبي الطهي، أو بمعنى أدق لعشاق فن الطهي، حيث يلقي الضوء على كيفية الاستمتاع بتذوق أنواع الطعام المختلفة مع الاستمتاع بالطهي ومن أهداف الكتاب تعلم كيفية تناول الطعام وحب تحضير الطعام بكل مراحله.

كتاب مع أسامة الطيب
كتاب مع أسامة الطيب

وختم المقدمة كاتباً :"ولعلي أكون عبر الجهد الذي أقدمه هنا، والحرص على الاستجابة لكل ما يطلبه القراء والمشاهدون أن أكون بحق عند حسن ظنهم، حيث أقدم لهم أجمل ملامح الطهي وجماليات التقديم في أجواء رحبة، أود أن تمضي بهم إلى ما يطوقون إليه من تجارب جميلة داخل مملكة وعالم الطهي، يتمكنون فيها من التذوق والاستمتاع بكل ما أقدمه عبر صفحات كتابي هذا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة