انطلاق القمة العربية بالجزائر.. والمتهم فى اقتحام منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكى: كنت أريد كسر ركبتها.. واليونان تبدأ محاولات إنقاذ مهاجرين غير شرعيين.. والعقوبات على روسيا تزيد فواتير الإنجليز

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 11:17 م
انطلاق القمة العربية بالجزائر.. والمتهم فى اقتحام منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكى: كنت أريد كسر ركبتها.. واليونان تبدأ محاولات إنقاذ مهاجرين غير شرعيين.. والعقوبات على روسيا تزيد فواتير الإنجليز هناء أبو العز
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود، تسلط الزميلة هناء أبو العز، الضوء على  القمة العربية  التي تنطلق بالجزائر والمستمرة  لمدة يومين، تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني تحت شعار "لم الشمل" بعد توقف استمر 3 سنوات بسبب جائحة كورونا،  بمشاركة 21 دولة من الدول الـ 22 الأعضاء في الجامعة العربية، وتشهد القمة التي تعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" تسليم الرئاسة الدورية للقمة العربية من الرئيس التونسي قيس سعيد، إلى الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

وتبدأ القمة بكلمة للرئيس تبون، ثم كلمة للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، تليها كلمات مختصرة للمراقبين والضيوف.

ويقيم الرئيس الجزائري عقب هذه الجلسة الافتتاحية، مأدبة عشاء على شرف قادة الدول العربية ورؤساء الوفود.

وتستكمل القمة العربية بجلسة تشاورية مغلقة صباح الأربعاء لمدة ساعة ونصف، يعقبها جلسة عمل أولى علنية يتحدث فيها القادة العرب حسب أولوية الطلب، وفى النهاية  جلسة ختامية للقمة علنية، يتم خلالها إعلان الجزائر والإعلان عن الرسائل والبرقيات الموجهة إلى القمة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه صباح اليوم إلى الجزائر الشقيقة للمشاركة فى القمة العربية

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بالقمة العربية تأتى فى إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والاخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمراراً لدور مصر المحورى فى تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

كما ركزت الزميلة هناء أبو العز على أخبار من الولايات المتحدة الامريكية حيث  كشفت الشرطة الأمريكية تفاصيل أكثر عن اقتحام  منزل  نانسى بيلوسى  رئيسة مجلس النواب الأمريكي، حيث وجهت الشرطة الأمريكية لديفيد ديباب الاتهام   بمحاولة خطف رئيسة مجلس النواب الأمريكى ومحاولة قتلها، والاعتداء على قريب مسئول فيدرالى واتهامات أخرى، وذلك بعدما اقتحم منزل نانسى بيلوسى يوم الجمعة الماضى واعتدى على زوجها بمطرقة.

  وكالة اسوشيتدبرس قالت  إن ديباب أخبر الشرطة بأنه كان عايز يحتجز نانسى بيلوسى كرهينة،  يكسر ركبتيها لكى يظهر لأعضاء الكونجرس الآخرين أن هناك عواقب على أعمالهم

 وننتقل إلى بريطانيا والتي بدأت تنقلب على الحرب الأوكرانية حيث  أظهر استطلاع أجرته شبكة سكاي نيوز البريطانية أن الدعم العام من قبل البريطانيين للعقوبات المفروضة على روسيا لا يزال كبيرا، لكنه قد يتراجع إذا زادت أزمة تكلفة المعيشة.

وأظهر الاستطلاع أن 70% من الجمهور يؤيدون تنفيذ عقوبات على روسيا بسبب حرب أوكرانيا، ومع ذلك، فإن 41 % فقط من يقولون إنهم سيستمرون في دعم العقوبات إذا كان ذلك يعني زيادة أخرى في فواتير الطاقة بينما قال 59% انهم يرون العقوبات سبباً لموجة الغلاء وأنهم غير قادرين على تحمل زيادات جديدة.

وأشار الاستطلاع إلى أنه إذا أدت العقوبات إلى زيادة فواتير الطاقة، فلن تحظى بالدعم من جميع أجزاء المجتمع،

كما تحدثت عن محاولات  السلطات اليونانية،  بدء عملية بحث وإنقاذ كبيرة لعشرات المهاجرين المفقودين، وذلك بعد أن انقلب قارب كانوا يستقلونه وغرق بين جزيرتى "إيفيا" و"أندروس".

ونقلت شبكة (إيه بي س نيوز) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن خفر السواحل قوله:"إنه تم العثور على تسعة أشخاص جميعهم من الرجال في جزيرة صخرية غير مأهولة في مضيق "كافيريا" بين الجزيرتين شرقى العاصمة اليونانية".

وأضاف خفر السواحل أن طائرة هليكوبتر وزورق دورية بالإضافة إلى سفينتين يشاركون في عملية البحث والإنقاذ عن المفقودين.

وقال الناجون - الذين انتشلهم زورق دورية تابع لخفر السواحل - إن القارب كان يحمل حوالي 68 شخصا عندما غرق، مضيفين أنهم أبحروا فى البداية من مدينة "إزمير" على الساحل التركى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة