أكرم القصاص - علا الشافعي

أخلاقنا الجميلة.. كيف تتعامل مع الوالدين كبار السن بكل احترام؟

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 09:00 م
أخلاقنا الجميلة.. كيف تتعامل مع الوالدين كبار السن بكل احترام؟ ام وابنتها
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوالدلن بذلا كل ما في وسعهما حتى تتم رعاية الأبناء وتربيتهم على أكمل وجه، دون انتظار أى شيء في المقابل، ويجب على الأبناء احترام الوالدين بشكل كبير، والحرص على عدم مضايقتهما أم عدم إزعاجهما، وعدم المجادلة معهما، فإن الوالدين هما البركة في الحياة، ومهما حاولت أن تعوض ولو جزء صغير ممن فعلوه معك لن تقدر على ذلك ولو حرصت، ويوجد بعض النصائح التي يمكن فعلها حتى تعبر عن احترامك لوالدي حين يكبرا في السن، وفقاً لموقع"varietyfun".

منحهم الاهتمام الكامل:

إن أسهل الطرق لإظهار الاهتمام للوالدين هو منحهم الكثير من الوقت، وإذا كان الابن يعيش معهم أو بعيد عنهم، فيجب التواصل معهم، والتحدث عن الأشياء التي يقومون بها، وعن اهتمامتهم، وما الذى فعلوه اليوم، وما الذى شاهدوه عبر التلفزيون، وفى نهاية اليوم يجب إعطاء الوالدين الانتباه الكامل، حتى ولو كانت المحادثة طويلة.

أرسل لهم هدايا محترمة:

يمكن إعطاء الوالدين بعض الهدايا، عن طريقة معرفة الأشياء التي يحتاجوها، وتدوينها حتى لا يتم الشعور بالحيرة عند اختيار الهدايا، وعمل خطة مسبقة لإحضارها، ويمكن احضار الهدية لهم مغلفة بأوراق هدايا الجميلة، حتى يشعروا بالبهجة والسعادة أن أبناءهم يتذكرونهم حتى ولو كانوا لا يرغبون في تلك الهدايا. 

التسديد عنهم:

الأباء طوال عمرهم يقدمون كل شيء للأبناء، بالإضافة للمال دون التفكير في حاجاتهم الخاصة، ويمكن سداد مبالغ من المال عنهم، ويكون هذا الأمر شيء جيد ولطيف في نفس الوقت.

إظهار المودة:

يجب على الابن أن يظهر مودته وحبه للوالدين، لأن إظهار المودة والحب هو أمر جيد، وخاصة عند تقدم الوالدين بالعمر، يحتاجون للشعور بالحب عن طريق العناق والتقبيل مما يعطيهم الكثير من الامتنان والشكر والحب والاحترام.

الانتباه للقول:

إن الكلمة لها قوة كبيرة، ولهذا يجب الحرص عند التحدث مع أي شخص، ومن باب أولى أن يتم احترام الوالدين بشكل أكبر، ويجب إعادة صياغة الكلام وعدم التحدث بشكل قد يساء فهمه، مع التحدث بوجهة النظر بشكل واضح.

احترام وجهة نظرهم:

قد يكون لدى الأمهات والآباء بعض الإرادة القوية بشأن أسلوب الحياة، ولهذا يجب احترام قراراتهم مهما كانت، ويجب دعم الوالدين طوال الوقت، ولا يهم ما تعرف من الأمور، بقدر ما يجب أن تساعدهم وتحتويهم.

ام وابنتها
ام وابنتها

 

بر الوالد
بر الوالد

 

بر الوالدين
بر الوالدين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة