افتتاح معرض رؤى ممتدة لـ24 فنانة تشكيلية بجاليرى بيكاسو إيست.. صور

الأحد، 09 أكتوبر 2022 05:30 م
افتتاح معرض رؤى ممتدة لـ24 فنانة تشكيلية بجاليرى بيكاسو إيست.. صور المعرض
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرض رؤى ممتدة لعدد من الفنانات وعددهن 24 فنانة تشكيلية، ومن بينهن نقيبة الفنانين التشكيليين الدكتورة صفية القبانى، ويستمر المعرض حتى يوم 29 أكتوبر من الشهر نفسه.  
 
وقالت الدكتورة ناهد عبد المنعم أستاذ دكتور ورئيس قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة، عقب افتتاح معرض رؤى ممتدة، لمصورات الفنون الجميلة، إن فكرة تكوين الجمعية جاءت بسبب انشغال استاذة الكلية بالدراسة طوال السنة مع الطلاب وابتعادهن عن الحركة الفنية التشكيلية المليئة بالصخب.  
 
وأوضحت ناهد عبد المنعم، أن الجمعية مكونة من أستاذة الكلية ومقتصرة على الفنانات فقط، لأن الفنانين الرجال عادة أسهل فى الحركة وإنشاء معارض الفنية. 
 
وأشارت ناهد عبد المنعم، إلى أن الجمعية تضم أستاذة كلية الفنون من أكبر أستاذة إلى أصغر معيدة، ويقام المعرض كل سنة وعلى كل فنانة أن تقدم ما بين 3 أو 4 أعمال غير مرتبطين بتيمة معينة، وعادة بيكون خلال شهر مارس مع الاحتفال بشهر المرأة، إلأ افتتاح معرض رؤى ممتدة اقيم خلال شهر أكتوبر. 
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، إنها اعتمدت فى أعمالها بمعرض رؤى ممتدة على التبسيط، والمربع رغم أن المربع حجمه صعب لأن طوله مثل عرضه، فتصميما بيكون صعب فى تبيسطه. 
 
وأوضحت صفية القبانى، أنها اعتمدت على أن المسطح يكون فيه عدد من الألوان، مثل الحياة المليئة بالألوان المتعددة، لذا اخترت الألوان البرتقالى والأحمر والأزرق والأحضر، بالطبع مع استخدام الموزاييك.
 
موز
من المعرض
لوز
لوحات المعرض
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة