أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتعانى من القلق وقلة النوم.. قلل شرب القهوة

السبت، 08 أكتوبر 2022 11:00 م
لو بتعانى من القلق وقلة النوم.. قلل شرب القهوة القهوة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إحدى الدراسات التي قيمت 40 ألف بالغ أن شرب أكثر من أربعة فناجين من القهوة يوميًا تسبب في آثار جانبية سلبية على أجسامهم، اكتشفت دراسة حديثة من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أن  كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم بالإضافة إلى ذلك أشارت إلى أن جميع أنواع القهوة - المطحونة، والفورية، وخالية من الكافيين لها تأثيرات إيجابية يمكن أن تطيل حياتك، وفقًا لما نشره موقع " eatthis".

الآثار الجانبية لشرب الكثير من القهوة  وفقًا للبحث.

الشعور بالقلق

كوب من القهوة يحتوي على 95 ملليجرام من الكافيين لذا ، إذا كنت ستشرب أكثر من أربعة أكواب من القهوة ، فستحصل على حوالي 500 ملليغرام من الكافيين في اليوم، تشير إحدى الدراسات التي أجرتها مجلة علم الأدوية النفسية إلى أن كونك مستهلكًا عاليًا للكافيين على هذا النوع من المستوى يمكن أن يسبب مستويات عالية من التوتر والقلق وحتى الاكتئاب، تقول الدراسة أن تناول أكثر من 1000 ملليغرام من الكافيين أسبوعيًا أظهر أنه مؤشر على القلق الشديد.

أنت لا تحصل على نوم جيد

يمكن أن يسبب تناول القهوة بانتظام مشاكل في أنماط نومك العادية ، خاصةً إذا كنت تستمتع بفنجان صغير في فترة ما بعد الظهر، قيمت إحدى الدراسات 197 طالبًا في المدرسة الثانوية ، وأفاد عدد مختلط من المستخدمين الذين تناولوا كمية معتدلة من الكافيين بأنهم استيقظوا في الصباح الباكر ونعاسًا أثناء النهار مقارنة بمجموعة شربت كميات أقل من الكافيين. في حين أن هناك الكثير من الفوائد الصحية لشرب القهوة بشكل منتظم ، فإن الحفاظ على تناول القهوة يوميًا عند الحد الأدنى - وفي الصباح - يمكن أن يساعد في أنماط نومك في الليل.

ارتفاع معدل ضربات قلبك 

على الرغم من أن إحدى الدراسات الخاضعة للرقابة أظهرت أن شرب 100 ملليجرام من الكافيين بين كل ساعة إلى خمس ساعات لا يتسبب في زيادة معدلات ضربات القلب ، فإن شرب كمية كبيرة يمكن أن يؤدي إلى تغير في نظم ضربات القلب، لكن الأمر يتطلب كمية كبيرة من تناول الكافيين للقيام بذلك.

الشعور بالتعب

من الطبيعي أن تلجأ إلى القهوة - أو أشكال أخرى من الكافيين - عندما تشعر بالتعب، لكن هل تعلم أن تناول الكثير من الكافيين يمكن أن يكون له تأثير سلبي؟ خاصة إذا كانت تحتوي على سكريات مضافة،  في دراسة نشرتها Innovations in Clinical Neuroscience ، حيث تم إعطاء المشاركين كميات معينة من المشروبات المحتوية على الكافيين للحصول على الطاقة ، تسبب شرب المشروبات المحتوية على الكافيين - خاصة مع السكر - بشكل منتظم في إرهاق عقلي للمشاركين. بينما من الشائع أن يتسبب الكافيين في انخفاض مستويات الطاقةمع تلاشيها ، من الأفضل أن تحددها عندما تخطط للنوم - بدلاً من اللجوء إلى المزيد من القهوة لإبقائك مستيقظًا. لأن النوم المتقطع لاحقًا سيسبب المزيد من التعب طوال اليوم .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة