أكرم القصاص - علا الشافعي

تحذير هام للأمهات حول المضادات الحيوية.. نقيب صيادلة القاهرة يصرح لليوم السابع.. فيديو

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 03:18 م
تحذير هام للأمهات حول المضادات الحيوية.. نقيب صيادلة القاهرة يصرح لليوم السابع.. فيديو
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد الشيخ، نقيب الصيادلة بالقاهرة، تحذيرًا هامًا للأمهات بالتزامن مع قرب فصل الشتاء، وحذرهم من اللجوء لإعطاء أطفالهم المضادات الحيوية مباشرة عند شكوتهم من أى ارتفاع فى درجات الحرارة، أو ظهور أى أعراض مرضية عليهم.

وأضاف نقيب صيادلة القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، يسىء الكثيرون استخدام المضادات الحيوية، فلا يعنى تعرض الفرد لأى دور برد، أن ذلك يعنى احتياجه لمضاد حيوى، ولكنه يتم الاحتياج له فى حالات محددة، وسوء استخدامها يضر بالصحة بشكل كبير وعلى الفور.

وتابع الدكتور محمد الشيخ أن تغير سلوك الأفراد بشأن التعامل مع المضادات الحيوية يتطلب حملة توعية قوية، وضرورة استشارة الطبيب قبل الحصول على أى نوع من المضادات الحيوية، مؤكدًا أن المضاد الحيوى يعالج الالتهاب البكتيرى وليس الفيروسى.

وناشد الأطباء عد الاستسهال وإعطاء المرضى سواء كبارًا أو ضغارًا حقن المضادا الحيوية، مشيرًا إلى أنه لابد من التدرج فى إعطاء الأدوية، واستخدام الأشكال الأخرى من الأدوية فى بداية العلاج بدلًا من الحقن.

وجاءت هذه التصريحات فى تغطية خاصة بثها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، وتناولت ضوابط الحصول على حقن المضادات الحيوية خاصة مع قرب فصل الشتاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة