بيع بورتريه لأول رئيسة وزراء بريطانية مارجريت تاتشر بمبلغ مذهل.. مش هتصدق بكام

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 05:00 م
بيع بورتريه لأول رئيسة وزراء بريطانية مارجريت تاتشر بمبلغ مذهل.. مش هتصدق بكام بورتريه مارجريت تاتشر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت صورة لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر، تم شراؤها من قبل فى مناسبة لجمع التبرعات لحزب المحافظين قبل 18 عامًا، مقابل 43750 جنيهًا إسترلينيًا، وكان من المتوقع أن تجلب اللوحة الزيتية 800 جنيه إسترليني فقط في مزاد لمحتويات قلعة تشيلهام في كنت، التي كانت مملوكة للممول الراحل والمتبرع لحزب المحافظين ستورت ويلر، وفقا لصحيفة "ديلى ميل "البريطانية.

بورتريه مارجريت تاتشر
بورتريه مارجريت تاتشر

لكن انتهى الأمر بالبيع بأكثر من 50 ضعف هذا المبلغ عندما عرضت للبيع فى المزاد فى Dreweatts، تم إنتاج لوحة 23.5 بوصة في 19.5 بوصة لأول رئيسة وزراء بريطانية من قبل الفنان الملكى ريتشارد ستون، الذى كان قد رسم صورًا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والملكة الأم.

ويلر المالك للوحة توفى عام 2020، عن عمر يناهز 85 عامًا، وطرح في وصيته بيع منزله الذي تبلغ قيمته 15 مليون جنيه إسترليني في السوق مع توجيه الأرباح للأعمال الخيرية.

باعت عائلته محتويات المنزل الريفي هذا الأسبوع، وقال جو روبنسون، رئيس مبيعات المنازل والمجموعات الخاصة في Dreweatts: "لا تزال مارجريت تاتشر واحدة من أكثر الشخصيات شهرة في القرن العشرين مع عدد قليل جدًا نسبيًا من صورها المكتملة وما زالت مع عدد كبير من المتابعين"، وكان ريتشارد ستون رسامًا غزير الإنتاج معروفًا بكونه أصغر فنان على الإطلاق يحصل على عمولة ملكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة