أكرم القصاص - علا الشافعي

الفريق عبد المنعم واصل من سلاح المدرعات بنصر أكتوبر فى تقرير لـ"صباح الخير يا مصر"

الجمعة، 07 أكتوبر 2022 12:00 م
الفريق عبد المنعم واصل من سلاح المدرعات بنصر أكتوبر فى تقرير لـ"صباح الخير يا مصر" اللواء واصل وسط قيادات القوات المسلحة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن اللواء عبدالمنعم واصل، قائد الجيش الثالث الميداني في حرب أكتوبر، وُلد عام 1927م، وتناول التقرير تفاصيل حياته العسكرية، حيث التحق بالكلية الحربية عام 1940م، وتخرج فيها عام 1942، وفور تخرجه التحق بسلاح المدرعات وحصل على العديد من الدورات في الاتحاد السوفيتي وبريطانيا وأمريكا.

وتناول تقرير برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا، السيرة الذاتية للواء عبد المنعم واصل باعتباره واحدا من خبراء ضباط المدرعات في القوات المسلحة المصرية، ويعد من الضباط المصريين القلائل الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية وحرب فلسطين.

وتدرج "واصل" في العمل بالقوات المسلحة وشارك في حرب الخامس من يونيو عام 1967 كقائد للواء الرابع عشر مدرع، وأدار معركة من أقوى المعارك وكبد القوات الإسرائيلية خسائر فادحة.

بعدها، تولى اللواء عبدالمنعم واصل منصب قائد الجيش الثالث الميداني في مرحلة مفصلية من عمر الوطن، واصل دوره في إعادة بناء القوات المسلحة لخوض معركة النصر حيث كان القائد الذي تقدم صفوف جنوده في يوم العبور العظيم، يوم حرب أكتوبر عام 1973 حتى تحقق النصر المبين.

وبعد انتهاء المعارك تم تعيينه مساعدا لوزير الحربية في ديسمبر عام 1973م، وحصل على مجموعة من الأوسمة والانواط منها وسام نجمة الشرف العسكرية ووسام الشجاعة فقد كان رمزا مشرفا للعسكرية المصرية يُضرب به المثل والقدوة في القيادة والشجاعة والعلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة