القوى الناعمة: فخورون بمشاركتنا فى الندوة التثقيفية.. مدحت العدل: الرئيس السيسى عمل اللى نفسنا نعمله.. أحمد عبد العزيز: شرف وأبطال حـرب أكتوبر أساطير.. وملحن أغنية "الله أكبر": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 11:39 م
القوى الناعمة: فخورون بمشاركتنا فى الندوة التثقيفية.. مدحت العدل: الرئيس السيسى عمل اللى نفسنا نعمله.. أحمد عبد العزيز: شرف وأبطال حـرب أكتوبر أساطير.. وملحن أغنية "الله أكبر": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر القوى الناعمة: فخورون بمشاركتنا فى الندوة التثقيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الفنانون والملحنون، عن سعادتهم بمشاركتهم في الندوة التثقيفية، احتفالات بذكرى حرب أكتوبر، حيث أعرب الفنان الكبير أحمد عبد العزيز عن سعادته الكبيرة عن اختياره لتقديم عرض "شعلة النصر"، قائلا: "تقديمى لهذا العرض شرف كبير لي"، مضيفاً أن الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر المجيدة أساطير".

 

وقال أحمد عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذى يبث على قناة Etc، مساء اليوم الثلاثاء، أنه تلقى مكالمة هاتفية من إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة لدعوته من أجل المشاركة فى فيلم أبطال من ذهب".

 

وتابع عبد العزيز: "فيلم أبطال من ذهب كان عن أبطال مصريين، عطاؤهم كان يزيد عن الذهب، وكان لى عظيم الشرف لتقديم هذا العمل ومقابلة أبطاله ورموزه". وأتم أن أبطال حرب أكتوبر أعادوا لمصر هيبتها وأرضها وحقها، وأثبتوا للجميع أن الجيش المصري قوي وقادر.

 

وهنأ السيناريست مدحت العدل مصر والدول العربية بنصر أكتوبر المجيد، لافتًا إلى أنه يراهن على العروبة لأننا يجمعنا مصير واحد؛ مشيدًا بوقفة الدول العربية إلى جانب مصر بعد 3 يونيو 2013.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الشئون المعنوية طلبت منه عمل أوبريت غنائي، وهو الذي تم عرضه اليوم خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ36 بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع أن مصر انتصرت بالعلم، لافتًا إلى أن الأوبريت الذي تمت إذاعته اليوم بحضور الرئيس السيسي تحدث عن العرب والدول العربية كلها، مضيفًا: "أخدت بالي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مبسوط".

 

وأوضح أن الأسماء التي غنّت في الأوبريت أسماء معروفة من الفنانين، وجميعهم يعشقون مصر والدول العربية، مشيدًا بجميع المشاركين في هذا العمل العربي، مستطردًا: "كلنا كنا متأثرين باللحظات الإنسانية التي قام بها الرئيس السيسي؛ عمل اللى نفسنا نعمله".

 

وأكد أنه أمر عظيم أن يقدم الرئيس السيسي التحية العسكرية لأبطال الحرب، مقدمًا التحية للشئون العسكرية بالقوات المسلحة لمجهودها في المشاركة بهذا العمل الفني الكبير (أوبريت لمتنا).

 

من جانبه قال جمال سويد مؤلف أغنية "الله أكبر" التى تم تقديمها بالندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة "أكتوبر.. إرادة وطن"، إنه كان يسعى لتقديم أغنية وطنية لمصر، وقدم أوبريت اسمه "العبور" كان يتحدث عن عبورين هما عبور حرب 6 أكتوبر و30 يونيو.

 

وأضاف، مؤلف أغنية الله اكبر المقدمة بالندوة التثقيفية الـ36، خلال برنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن الأغنية قدمها الفنان الكبير مدحت صالح.

 

فيما قال الدكتور أشرف الدلجاوى ملحن أغنية الله أكبر المقدمة بالندوة التثقيفية الـ 36: "أى أغنية لمصر نعمل عليها بقلب، سواء أعمال مقدمة لثورة 30 يونيو أو لحرب أكتوبر، وأى شىء أنقذ مصر لابد أن نقدمه بقلب".

 

وأضاف ملحن أغنية الله اكبر المقدمة بالندوة التثقيفية الـ 36 ، خلال البرنامج، أن العبور الأول كانت حرب 6 أكتوبر، والعبور الثانى كان ثورة 30 يونيو التى أنقذت الوطن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة