أكرم القصاص - علا الشافعي

لحظة الإضرار بلوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي من قبل نشطاء المناخ.. فيديو

الأحد، 30 أكتوبر 2022 12:00 م
لحظة الإضرار بلوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي من قبل نشطاء المناخ.. فيديو لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم عدد من نشطاء المناخ، بإحداث أضرار جسيمة في اللوحات الفنية التشكيلية في محاولة لجذب الانتباه للتعريف بقضيتهم بشأن الأضرار التي سوف تحدث على الكوكب خلال الفترة المقبلة بسبب تغير المناخ.

وكان آخر الأضرار والاعتداءات التي حدثت من نصيب لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي التي رسمها يوهانس فيرمير، بينما كان ناشط آخر يسكب الحساء ثم يلصق يده على الحائط بجوار اللوحة.

ولوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي هي لوحة زيتية رسمت في القرن السابع عشر على يد الرسام الهولندي يوهانس فيرمير. يظهر في هذه اللوحة وجه لفتاة ترتدي وشاحاً وقرطاً لؤلؤياً

الرسام الهولندي يوهانس فيرمير هو رسام هولندي في الفترة الباروكية، ولد في بلدة دلفت الهولندية. يعتبر من أكبر فناني القرن الـ17 الميلادي في أوروبا.كان متخصصًا في رسم المشاهد الداخلية المنزلية لحياة الطبقة الوسطى. يُعتبر يوهانس رسامًا محليًا ناجحًا نوعًا ما، ومن الواضح أنه لم يكن ثريًا، فقد ترك زوجته وأطفاله غارقين في الديون عند وفاته، وربما يعود سبب ذلك لإنتاجه عددًا قليلًا نسبيًا من اللوحات الزيتية. عمل فيرمير ببطء واهتمام شديدين، وكثيرًا ما كان يستخدم الأصباغ باهظة الثمن. اشتُهر بشكل خاص بمعالجته الفريدة واستخدامه للضوء في أعماله

واللوحة، المعلقة في متحف موريتشويس في لاهاي بهولندا ، هي أحدث اللوحة التي استهدفها نشطاء المناخ. في وقت سابق من هذا الشهر ، ألقى النشطاء حساء الطماطم في عباد الشمس لفنسنت فان جوخ في المعرض الوطني في المملكة المتحدة، وبعد بضعة أيام ، ألقى النشطاء البطاطس المهروسة في متحف كلود مونيه في متحف في ألمانيا، وفقا لموقع ارت نيوز.

بدأت احتجاجات تغير المناخ  تنطوي على لصق أو إلقاء السوائل على اللوحات في أواخر يونيو الماضى مع انضمام منظمات ناشطة أخرى في ألمانيا وإيطاليا.

وأعلنوا نشطاء، "كيف تشعر عندما ترى شيئًا جميلًا لا يقدر بثمن يتم تدميره على ما يبدو أمام عينيك؟" سأل أحد المتظاهرين في لاهاي ، بحسب ما نقلته صحيفة الجارديان. "هل تشعر بالغضب؟ جيد. أين هذا الشعور عندما ترى الكوكب يتم تدميره؟ "لا توجد معلومات حتى الآن حول ما إذا كانت اللوحة قد تضررت أم لا. ومع ذلك ، لم تتضرر أي من الأعمال المستهدفة في هذه الاحتجاجات حتى الآن ؛ التدمير لم يكن نوايا معلنة للنشطاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة