محلات عائمة ومطاعم فوق سطح الماء.. إيطاليا تحذر من اختفاء مدينة البندقية بسبب تغير المناخ

السبت، 29 أكتوبر 2022 12:36 م
محلات عائمة ومطاعم فوق سطح الماء.. إيطاليا تحذر من اختفاء مدينة البندقية بسبب تغير المناخ غرق مدينة البندقية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة البندقية فى غيطاليا ارتفاع منسوب المياه، مما غرقت ساحة القديس مرقس وتضررت المطاعم،وظهرت الساحة وكأنها شواطئ لبحيرة متدفقة المياه، وذلك حسبما تشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
تسبب تغير المناخ وارتفاع مستوى سطح البحر في قلق عارم للسلطات الإيطالية، وذلك مع تحذيرات باختفاء مدينة البندقية بحلول عام 2100، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مستوى سطح البحر شهد ارتفاع في مدينة البندقية، وسيستمر هذا الارتفاع في الشتاء، مع توقعات بغرق المدينة مجددا، على سبيل المثال، ظهرت صور لساحة القديس مرقس مغطاة بمياه البحر.
 
وأوضحت الصحيفة إلى أن الفيضانات آخذة في الازدياد، ولذلك تقوم السلطات المحلية بتركيب ممرات للمشاة في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى الجسور التي تم بناؤها، وعلى الرغم من ذلك فإن البندقية معرضة للاختفاء بحلول 2100.
 
وقالت الصحيفة إن البندقية حوالى 120 جزيرة يعبرها 177 قناة، و391 جسرا، وعلى الرغم من ذلك فإن تغير المناخ قادر على ما بناه مهندسو عصر النهضة.
 
وعرفت هذه الظاهرة باسم ALTA ACQUA ، التي تعنى المياه المرتفعة، وتحدث هذه الظاهرة بشكل أساسى  عندما تجتمع هذه العوامل الثلاثة ، وهى المد الفلكى ورياح الخماسين والضغط الجوى.
 
بسبب تغير المناخ، شهدت البندقية ارتفاعًا في الفيضانات من ألتا أكوا - وهي الأعلى منذ 50 عامًا، والآن مع قدوم فصل الشتاء، بينما تضرب رياح البحر المدينة، يلجأ السائحون والمقيمون إلى الفنادق والمحلات التجارية.
التقاط الصور
التقاط الصور

الساحة الغارقة
الساحة الغارقة

الساحة عائمة
الساحة عائمة

المدينة العائمة
المدينة العائمة

المياه تغمر المكان
المياه تغمر المكان

تدفق المياه
تدفق المياه

تدفق مياه البحر
تدفق مياه البحر

ساجة القديس بطرس
ساجة القديس بطرس

غرق مدينة البندقية
غرق مدينة البندقية

مطاعم عائمة
مطاعم عائمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة