أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاحتياطي".. طرح مذكرات الأمير هارى المثيرة للجدل يناير المقبل

السبت، 29 أكتوبر 2022 01:00 م
"الاحتياطي".. طرح مذكرات الأمير هارى المثيرة للجدل يناير المقبل الامير هاري
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق قريبًا مذكرات الأمير هارى المثيرة للجدل، حيث ستطرح فى 10 يناير 2023 مقابل 28 جنيهًا إسترلينيًا، وقد تم الكشف عنها بشكل مثير حيث تعهد الناشر بأن الكتاب سوف يروى قصة دوق ساسكس، بأمانة لا تتزعزع.

اللقب اللافت للنظر في المذكرات هو إشارة إلى لقب هارى بأنه أمير "احتياطى" على عكس شقيقه الأمير ويليام، وريث العرش، وبحسب التقرير المنشور علي موقع "ديلى ميل"، حصل هارى على 20 مليون دولار أى (18.4 مليون جنيه إسترليني) مقدمًا مقابل الكتاب كجزء من صفقة ثلاثية بقيمة 36.8 مليون جنيه إسترلينى.

وقال الناشر إن الدوق تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار (1.3 مليون جنيه إسترليني) لجمعية الأطفال الخيرية Sentebale، و300 ألف جنيه إسترليني لجمعية WellChild الخيرية للأطفال المعوقين والتي يقوم بدور الراعي لها.

مذكرات الامير هاري
مذكرات الامير هاري

وعلى جانب آخر، يشار إلى أنه وفقًا لأوراق قانونية، حاول الأمير هاري، الالتفاف على الأسرة المالكة من خلال محاولة الضغط على مستشار الحكومة البريطانية فى المبنى رقم 10 داوننج ستريت، بشأن مخاوفه الأمنية، وحسب ما نشره موقع "ديلي ميل" البريطانى، قدم دوق ساسكس، عرضًا لتمويل أمنه الشخصى فى "قمة ساندرينجهام" فى يناير 2020، لكن كان هناك انطباع بأن مخاوفه "لم تُعطى الاهتمام المناسب".

وورد أن السكرتير الخاص لجدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، السير إدوارد يونج، وعد بالعودة إلى استفساراته كما فعل السير مايكل ستيفنز، حارس المحفظة السرية.
 
 
ويقول التقرير "لكن صبر هارى، أصبح ينفد بشكل متزايد بسبب عدم الرد، لدرجة أنه "اشتكى"، حسبما تدعي الأوراق القانونية"، وذكرت صحيفة التلجراف أن الأمير لم يكن على علم بأن السير إدوارد كان جزءًا من المنظمة التي تقرر من الذي يحصل على حماية الشرطة، وهى اللجنة التنفيذية الملكية وكبار الشخصيات، وأخذ هارى على عاتقه طلب لقاء مع سكرتير مجلس الوزراء آنذاك ومستشار الأمن القومي لـ بوريس جونسون، السير مارك سيدويل.
 
كشف محامي الدوق "جاستن راشبروك ك.س"، أنه على الرغم من أن هارى كان "يؤمن ويأمل" أن يتم إبلاغ "رافيك" بأنه عرض لدفع ثمن أمنه، فقد أصبح من الواضح له بشكل متزايد أن مخاوفه، لا سيما فيما يتعلق به، لم يتم إيلاء الاعتبار المناسب لأمن الأسرة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة