أتوبيسات صديقة للبيئة تنقل وفود قمة المناخ.. 210 أتوبيسات تعمل بالغاز والكهرباء طوال أيام القمة.. والتنمية المحلية: زى خاص للسائقين ومنحدرات مع مقاعد خاصة لذوى الهمم.. ونظام تنبيه للسائق من الركاب بأماكن النزول

السبت، 29 أكتوبر 2022 01:00 ص
أتوبيسات صديقة للبيئة تنقل وفود قمة المناخ.. 210 أتوبيسات تعمل بالغاز والكهرباء طوال أيام القمة.. والتنمية المحلية: زى خاص للسائقين ومنحدرات مع مقاعد خاصة لذوى الهمم.. ونظام تنبيه للسائق من الركاب بأماكن النزول أتوبيسات صديقة للبيئة تنقل وفود قمة المناخ
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تولى الدولة بكافة قطاعاتها أهمية كبرى بقمة المناخ cop27، المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال الفترة من 7 - 18 نوفمبر، ذلك الحدث الدولي الهام، الذى يتابع الاستعداد له بصفة مستمرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ومن بين الاستعدادات والاهتمام بأدق التفاصيل خلال القمة رصدت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع محافظتى القاهرة والجيزة 210 أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء لنقل ضيوف ووفود الدول داخل مدينة شرم الشيخ طوال أيام القمة.
زي موحد للسائقين
زي موحد للسائقين
 
وزارة التنمية المحلية، انتهت من نقل 210 أتوبيسات صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء إلى مدينة شرم الشيخ، من بينها 100 أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعى و110 أتوبيسات تعمل بالكهرباء، ذات مستوى عال من الجودة والرفاهية، حيث يوجد بها واي فاي وشواحن هاتف محمولة وشاشات عرض داخلية، و"منحدر" مؤهل لصعود أصحاب الهمم وأماكن مخصصة لهم داخل الأتوبيس، ونظام تنبيه للسائق من الركاب بأماكن النزول.
زى موحد لسائقي الأتوبيس
زى موحد لسائقي الأتوبيس
 
وتتميز الأتوبيسات التي تم نقلها إلى شرم الشيخ، إلى جانب كونها صديقة للبيئة، بأنها تحمل الهويات البصرية الخاصة بقمة المناخ، كما أن لها أطقم فنية خاصة ومدربة، سواء سائقين أو معاونين لهم، وذلك بزي موحد عبارة عن بدلة كاملة، تحمل لوجو وشعار قمة المناخ.
 
وانتهت هيئتي النقل العام بالقاهرة والإسكندرية من اختيار وتدريب نحو 300 سائق من أكفأ السائقين في الهيئة ليتلوا مهام نقل وفود قمة المناخ، كما تم تدريب 36 من العاملين والمعاونين لهم مثل المهندسين والمشرفين والميكانيكى، وكهربائي السيارات وفنى التكييف، كما تم الانتهاء من منظومة شحن الأتوبيسات بالغاز الطبيعى والكهرباء و إقامة محطات الشحن في مدينة شرم الشيخ لشحن الأتوبيسات.
 
أتوبيسات صديقة للبيئة في قمة المناخ
أتوبيسات صديقة للبيئة في قمة المناخ
ويتابع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، آخر اللمسات للانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات، التي يتم تنفيذها في قطاعات الطرق والكباري والميادين والتجميل وإنشاء الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، مشددًا على أن الدولة المصرية حريصة على توفير كافة التجهيزات المطلوبة لمدينة شرم الشيخ وتطوير البنية الأساسية بما يضمن الجاهزية التامة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام والخروج بمؤتمر المناخ بصورة تليق باسم وصورة مصر علي المستويين الإقليمي والدولى. 
 
أتوبيس خاص بنقل وفود قمة المناخ
أتوبيس خاص بنقل وفود قمة المناخ
ومن المقرر أن تطرح وزارة التنمية المحلية، خلال قمة المناخ، عدد من الفعاليات والمبادرات وثيقة الصلة بملفات عملها ورؤيتها المتعلقة بالعمل المناخي وتوطين استراتيجية التنمية المستدامة 2030، واستراتيجية تغير المناخ 2050 ومنها: مبادرة التكامل الأفريقي من أجل منظومة إدارة مخلفات مستجيبة لتحديات المناخ، مبادرة المدن المستدامة في مصر وأفريقيا، ملتقي تشارك تجارب التنمية المحلية المستجيبة للمناخ (حياة كريمة وتنمية المناطق المتأخرة تنموياً نموذجاً)، مبادرة تبني توصيات مؤتمر المناخ COP27 في المنتدى الحضري 2024 ومؤتمر المدن الافريقية 2025.
 
أتوبيسات صديقة للبيئة تشارك فى قمة المناخ
أتوبيسات صديقة للبيئة تشارك فى قمة المناخ

الأتوبيس من الداخل
الأتوبيس من الداخل

الأتوبيسات تصل شرم الشيخ
الأتوبيسات تصل شرم الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة