قبل قمة المناخ.. شرم الشيخ أول مدينة مصرية للنقل الحضرى الذكى الأخضر (فيديو)

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 12:27 ص
قبل قمة المناخ.. شرم الشيخ أول مدينة مصرية للنقل الحضرى الذكى الأخضر (فيديو) قمة المناخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمل متواصل لوزارة النقل من أجل التحضير لمؤتمر تغير المناخ COP27 الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، وأوضح الفريق كامل الوزير وزير النقل أنه تم إعداد وتجهيز 120 حافلة لتعمل بالغاز منها 100 حافلة تابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة و20 حافلة تابعة لإحدى الشركات الخاصة، وتم تركيب الهوية البصرية على جميع الحافلات، كما تم وصول 110 حافلات تعمل بالكهرباء إلى مدينة شرم الشيخ.
 
 
وقال الوزير إنه تم بدء التشغيل التجريبى لهذه المنظومة على أرض الواقع بمدينة شرم الشيخ اعتباراً من 15 سبتمبر 2022، وتم تجهيز الزى الموحد لجميع السائقين، وتم إعداد الدورات التدريبية لجميع العاملين بمنظومة النقل بالمؤتمر.
 
وبالنسبة لمنظومة النقل الأخضر الذكى، أشار وزير النقل إلى أنه تم الانتهاء من منظومة أجهزة قراءة الكُود المشفر داخل الحافلات وتحقيق التكامل مع منظومة خرائط جوجل وكذا التكامل بين وزارتى النقل والاتصالات فيما يخص قراءة الكود المشفر للراكب.
 
وتم تنفيذ 171 محطة وسطية على طـول المسارات لتوطيد تكامل شبكة مسارات الحافلات مع الوسائل الذكية المقدمة، وتم الانتهاء من محطة الشحن للأتوبيسات الكهربائية بنسبة تصل إلى 97% كما وصل عدد 150 سيارة كهربائية.
 
وأكد الفريق كامل الوزير أن وزارة النقل نجحت فى تحويل مدينة شرم الشيخ  لأول مدينة مصرية للنقل الحضرى الذكى الأخضر المستدام بالكامل فى خمسة أشهر فقط.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة