العالم هذا الصباح.. مقتل فلسطينى برصاص إسرائيلى جنوب نابلس.. بريطانيا تسعى لإبرام عقود لإيواء المهاجرين فى المنازل.. أمريكا تتوعد روسيا بالرد إذا هاجمت أقمارها الصناعية.. إعلان التأهب الجوى فى أربع مناطق بكييف

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل فلسطينى برصاص إسرائيلى جنوب نابلس.. بريطانيا تسعى لإبرام عقود لإيواء المهاجرين فى المنازل.. أمريكا تتوعد روسيا بالرد إذا هاجمت أقمارها الصناعية.. إعلان التأهب الجوى فى أربع مناطق بكييف الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الدولة العبرية فى عدوانها على الضفة الغربية فى فلسطين لملاحقة أعضاء ما يسمى بـ"عرين الأسود" وسط تحفظات دولية، وتواصل حرب التصريحات الإعلامية بين معسكرى الغرب وروسيا فيما يتعلق بحرب الأخيرة فى أوكرانيا.

وزارة الصحة: مقتل فلسطينى برصاص جنود إسرائيليين قرب حاجز حوارة جنوب نابلس
 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل شاب فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين قرب حاجز حوارة جنوب نابلس.

وافادت الوزارة أن إصابتين وصلتا إلى مستشفى رفيديا في المدينة.

وقالت الوزارة إن اطلاق نار إسرائيلي أدى إلى "استشهاد المواطن عماد أبو رشيد 47 عاماً برصاص الاحتلال الاسرائيلي، بعد إصابته برصاص في البطن والصدر والرأس، وإصابة اثنين آخرين بجراح حرجة أحدهما في البطن والآخر في الصدر".

الأمن الإسرائيلى
الأمن الإسرائيلى

بريطانيا تسعى لإبرام عقود لإيواء المهاجرين فى المنازل الخاصة
 

 أعلنت الحكومة البريطانية عن استعدادها لتلقى عروض لاستضافة المهاجرين في المنازل الخاصة لإيواء أعداد قياسية من المهاجرين غير الشرعيين، حيث أعلن موقع وزارة الداخلية أنه "يدعو جميع الملاك" لإيواء حوالي 30.000 طالب لجوء.

وجاء في البيان الرسمي الذي نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية: "تقدم وزارة الداخلية إقامة اللجوء وخدمات الدعم في شمال غرب إنجلترا وميدلاندز وشرق إنجلترا. هدفنا هو توفير مدفوعات الإقامة والمواصلات والمعيشة لطالبي اللجوء أثناء التعامل مع طلبات اللجوء."


يشار إلى أن الوزارة مسؤلة عن أكثر من 30.000 طالب لجوء في البلاد حيث تعمل على توفير أكثر من 6000 عقار.


وذكرت صحيفة "ذا صن" أن الحكومة تبحث عن حلول لفاتورة الفنادق المرتفعة للغاية لأولئك الذين يعبرون القنال الانجليزي بشكل غير قانوني والتي بلغت 2.4 مليار جنيه إسترليني سنويًا.


وقال تقرير صادر عن إدارة اللاجئين، نُشر في يوليو من هذا العام، إن أكثر من 26 ألف طالب لجوء يقيمون في الفنادق اعتبارًا من عام 2021.


وتنفق وزارة الداخلية حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني يوميًا على الإسكان.


ووصل أكثر من 38000 شخص إلى المملكة المتحدة حتى الآن هذا العام مقارنة بـ 28526 شخصًا للعام الماضي بأكمله، كما أوقفت فرنسا 28000 محاولة عبور.

رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك
رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك

الولايات المتحدة تتوعد روسيا بالرد إذا هاجمت أقمارها الصناعية
 

توعدت الولايات المتحدة بالرد بطريقة "مناسبة" على أى هجوم روسى ضد أقمار اصطناعية تجارية أمريكية، مشيرة إلى أنها ستحمل روسيا مسؤولية أي هجوم من هذا القبيل فى حال حدوثه.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومى الأمريكى جون كيربى - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية إن أي هجوم على البنية التحتية الأمريكية سيواجه برد مناسب وبطريقة مناسبة .

يأتي ذلك ردا على تصريحات المسؤول بوزارة الخارجية الروسية كونستانتين فورونتسوف التي قال فيها إن الأقمار الصناعية التجارية التابعة للولايات المتحدة وحلفائها قد تصبح أهدافا مشروعة لموسكو.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

كييف.. الإعلان عن حالة التأهب الجوى فى أربع مناطق
 

أفادت سلطات كييف أنه تم الإعلان عن حالة تأهب جوي في الأجزاء الوسطى والجنوبية والشرقية من البلاد في كييف وأربع مناطق أخرى في نيكولاييف وبولتافا وتشيركاسي.

وقالت إدارة المدينة في رسالة على قناة تليغرام "انتبهوا! أعلنت حالة التأهب الجوي في كييف! نطلب من الجميع التوجه بشكل عاجل الى ملاجئ الحماية".

كما تم نشر رسائل تنبيه عن حالة التأهب الجوي في قنوات رئيس إدارة ميكولاييف الإقليمية فيتالي كيم، والإدارة العسكرية الإقليمية في بولتافا دميتري لونين، والإدارة العسكرية الإقليمية في تشيركاسي إيغور تابورتس، وكذلك الإدارة العسكرية لمنطقة كييف.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

رمضان قديروف: مقتل 23 جنديًا إثر هجوم شنته أوكرانيا في مدينة خيرسون
 

قال الزعيم الشيشانى، رمضان قديروف، الحليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن 23 جندياً قتلوا إثر هجوم شنته أوكرانيا بالمدفعية خلال الأسبوع الجاري.

وحسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية في نشرتها الإنجليزية الخميس، فإن قديروف أشار أيضاً إلى إصابة 58 آخرين في ذلك الهجوم الأوكراني. 

وأوضح الزعيم الشيشاني -في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي- أن الحادث وقع في منطقة خيرسون الجنوبية، مضيفاً أنه "تم الانتهاء من جميع عمليات الانقاذ في الموقع وهناك قائمة نهائية للقتلى والجرحى، حيث قتل 23 جندياً وجرح 58".

الرئيس الشيشانى رمضان قديروف
الرئيس الشيشانى رمضان قديروف

 

 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة