وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية تمكنت أيضًا من تدمير منشأة لتخزين النفط كانت توفر وقود الديزل للقوات المسلحة الأوكرانية في دونباس. 

يُِشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وقال حرس الحدود الأوكراني، في وقت سابق، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

بايدن خلال استقبال الرئيس الإسرائيلى: لو لم تكن إسرائيل موجودة لكان علينا اختراعها
 

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال استقباله الرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتسوج، اليوم الأربعاء: "أكدت مرارا أنه لو لم تكن إسرائيل موجودة، لكان علينا اختراعها"، بحسب "روسيا اليوم".

وأضاف بايدن، أن الولايات المتحدة لديها التزام صارم تجاه إسرائيل وتطرق إلى ملف ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، حيث قال: "غدا الخميس توقع بيروت وتل أبيب اتفاقا لإقامة الحدود البحرية الدائمة بين البلدين"، وتابع: "الأمر تطلب "الشجاعة" للقيام بذلك".
 
وكان الرئيس الإسرائيلي قد وصل الثلاثاء إلى واشنطن في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس بايدن.
 
واجتمع هرتسوج وبايدن في البيت الأبيض، كما سيعقد هرتسوغ اجتماعات مع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وممثلي الجاليات اليهودية.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية فى سماء دمشق
 

أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا"، سماع دوى انفجارات في محيط العاصمة دمشق، وذكرت وكالة "سانا" أن الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في أجواء دمشق والمنطقة الجنوبية.

 
الحرب فى سوريا
الحرب فى سوريا

وفد دبلوماسى أجنبى يطلع على ما تشهده نابلس من حصار وانتهاكات
 

أطلعت وزارة الخارجية والمغتربين، الفلسطينية بالتعاون مع محافظة نابلس، عددا من السفراء والقناصل الاجانب على ما تشهده المحافظة من حصار وانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي. 

جاء ذلك خلال اجتماع ضم 17 ممثلا وسفيرا لدول اجنبية، عقد في مقر المحافظة، وتنظيم زيارة لمدخل دير شرف غرب نابلس المغلق، والبلدة القديمة بنابلس، التي تتعرض لعدوان واقتحام متكرر من قبل قوات الاحتلال، وحاجز بيت فوريك شرق المدينة.
الأمن الإسرائيلى