عشان تعرف تركز فى شغلك.. 7 نصائح يجب اتباعها أثناء العمل

الخميس، 27 أكتوبر 2022 08:00 ص
عشان تعرف تركز فى شغلك.. 7 نصائح يجب اتباعها أثناء العمل بيئة العمل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعنا بلا شك نريد أن نؤدى عملنا على أكمل وجه، ونريد أن نحقق الأهداف التي نحلم بها فى حياتنا المهنية، ولكن بعض الأشخاص لا يحصلون على النجاح الذين يحلمون به، بسبب تجاهلم لبعض الأشياء الصغيرة..

ويوجد بعض الأشياء التي يجب فعلها في بداية كل يوم عمل، حتى يسير العمل كما نطمح، وفقاً لموقع"timesofindia".

 

 أخذ نفس عميق

كثير من الأشخاص يبدأون العمل بسرعة، سواء كانوا يعملون في المنزل والذين ينهضون مسرعين ومتأخرين ويباشرون عملهم  مباشرة بعد الاستيقاظ، حيث يكون الناس فى حالة من الانشغال و التسرع والجنون في فترة الصباح، ولكن التوقف لبعض الوقت واتباع روتين مثل التنفس العميق عند بداية العمل، يساعد على تهدئة الأعصاب وبالتالى التركيز .

البدء كل يوم بعقل فارغ

يجب عند الذهاب للعمل التعامل مع كل يوم على أنه يوم جديد، وترك أي طاقة سلبية حدثت  الأمس خلف الظهر، والتجاوز عنها مهما كانت، والتركيز على ما يحدث اليوم، حتى إذا كان اليوم مشحونا بالعديد من المهام.

 

تناول وجبة إفطار مناسبة

يجب على من يعمل من المنزل أو المكتب، أن يتناول وجبة الإفطار فهي أهم وجبة خلال اليوم، لأنها تساعد الجسم فى الحفاظ على اللياقة الجسمانية والتركيز  مع زيادة الطاقة العقلية اللازمة، للتعامل مع أحداث اليوم المختلفة بدون إجهاد.

 

تنظيم اليوم

 عند البدء في العمل، يجب تخصيص أول ساعة فى يوم العمل، لتقييم الأولويات والتركيز على ما يجب إنجازه خلال اليوم، و عدم تشتيت الانتباه من خلال ممارسة أنشطة غير هامة مثل التمرير عبر الصندوق البريد الخاص، عند وجود مشكلة، يجب عمل قائمة بالمهام والالتزام بتنفيذها.

 

يجب أن تكون حاضرا

عند الذهاب للعمل يجب الحرص على الانتباه في العمل والاستيقاظ والحضور سواء بالعقل والجسد، فعدم الحصول على مايكفى  من النوم،  يؤثر على أداء الشخص الوظيفى، خاصة إذا كان الشخص في منصب قيادى.

 

عدم التحكم فى الحالة المزاجية 

إذا كان الشخص لا يحب العمل في الصباح، لأن الشخص إذا كان غاضبا فإنه قد يصيب فريقه أيضاً بذلك الشعور، لذلك على الموظف أن يضبط مواعيد نومه المناسبة مع عمله حتى يصبح بحالة مزاجية مميزة.

 

تفاعل مع الزملاء

قد تكون المحادثة السريعة مع فريق العمل والتي لا تستغرق 10 دقائق عند بدء العمل، تكون فعالة وحيوية، وتساعد تلك المحادثة على التركيز على ما يجب القيام به من أعمال، لأن مشاركة الأهداف اليومية في العلن تزيد من تحقيقها على أرض الواقع بشكل كبير.

 

ابدأ كل يوم بعقل فارغ
ابدأ كل يوم بعقل فارغ

 

اخذ نفس
اخذ نفس

 

افطار
افطار

 

تنظيم العمل
تنظيم العمل

 

كن حاضر
كن حاضر

 

لا تتفاعل مع الاصدقاء
تفاعل مع زملائك

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة