أكرم القصاص - علا الشافعي

الرياض تستضيف كأس السوبر الإسباني 11 يناير

الخميس، 27 أكتوبر 2022 02:02 م
الرياض تستضيف كأس السوبر الإسباني 11 يناير ريال مدريد ضد برشلونة
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اقامة منافسات كأس السوبر الإسباني بمدينة الرياض السعودية خلال الفترة من 11 حتى 15 يناير 2023.

أعلن الاتحاد الإسباني أن الأندية التى لها حق المشاركة فى كأس السوبر الإسبانى هم ريال مدريد (بطل الدوري الإسباني) وبرشلونة (وصيف الدوري الإسباني).

وريال بيتيس (بطل كأس ملك إسبانيا) وفالنسيا (وصيف كأس ملك إسبانيا).

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، غيّر نظام البطولة، حيث كان أولًا بطل الدوري الإسباني يلاقي بطل كأس الملك.

ولكن بعد إبرام اتفاقية مع السعودية لإقامة البطولة في الرياض حتى 2029، تغير النظام وأصبح يشارك أبطال الدوري والكأس وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين.

تُوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسبانى الأخير عقب فوزه على نظيره أتلتيك بيلباو، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي جمعتهما على استاد "الملك فهد الدولى" بالعاصمة السعودية الرياض، أحرز النجم الكرواتى لوكا مودريتش هدف التقدم لصالح ريال مدريد في الدقيقة 38 من زمن المباراة عن طريق تسديدة رائعة سكنت شباك الفريق الباسكى، ونجح المهاجم الفرنسى كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثانى للفريق الملكى عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 52 من زمن المباراة.

ونجح ريال مدريد في الفوز باللقب الثانى عشر في كأس السوبر الإسبانى، ليضيق الفارق على غريمه التقليدى برشلونة الذى يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 13 مرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة