أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة الموسيقار على إسماعيل لـ"الحياة": مصر تستحق هذه الشخصية وهنا الأصل

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 11:04 م
ابنة الموسيقار على إسماعيل لـ"الحياة": مصر تستحق هذه الشخصية وهنا الأصل شجون
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت "شجون" بنت الموسيقار الكبير الراحل على إسماعيل: والدى وهو عمره 18 سنة كان يحدد مسار طريقه، ويجتهد ويدرس ويغامر حتى كون كيان على إسماعيل، مؤكدة، شهادتى مجروحة فيه، فهو ليس الملحن والموزع فقط، وليس مؤلف الموسيقى الحرة ولا مطور الفلكلور ولا موسيقى تصويرية ولا مايسترو فقط.

وأكدت "أشجان" فى حوار خاص لقناة الحياة، أن مصر تستحق هذه الشخصية التى بها هذه الإمكانيات ونحن نصدر هذا للوطن والأصل هنا والكل يأتى لنا ويأخذ مننا، ولفتت، إلى أننا لدينا أساتذة مثل بليغ حمدى ومنير مراد ومحمد فوزى، والموجى، وعظماء الطرب والملحنين.

أضافت أن كل شخص بهذه الأسماء الكبيرة، ناجح فى مكانه ويدخل فى تنافس للنجاح ولا يوجد أحد يسرق كلمات أغنية من أحد، مشيرة إلى أنها رأت الفنان عادل أدهم وهى صغيرها فى بيتها وإحسان عبد القدوس ومحمد عبدالوهاب، وردة، شادية، أحلام، فايزة أحمد.

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

وتصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلاً عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة