أليجري: أثق في فوز يوفنتوس على بنفيكا وسان جيرمان للتأهل في دوري الأبطال

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 11:59 م
أليجري: أثق في فوز يوفنتوس على بنفيكا وسان جيرمان للتأهل في دوري الأبطال أليجري
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ماسميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عن المواجهة المرتقبة أمام بنفيكا البرتغالي، في التاسعة مساء غد الثلاثاء على ملعب "النور"، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

دوري الأبطال

وقال أليجري خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "ما أشعر به عدا أنه ليس لدينا سوى نتيجة واحدة يجب أحققها، في الوقت الحالي لم يتم استبعادنا من دوري أبطال أوروبا ولا الدوري الأوروبي، لدينا هاتين المباراتين لتسجيل نقاط للتأهل، الأمر لا يعتمد علينا بنفيكا يملك مصيرهم، حتى لو خسروا".

وأضاف أليجري: "بنفيكا لم يخسر بعد، لذا علينا أن نلعب غدًا مباراة كما فعلنا في أغلب الأحيان في مباراة الذهاب، دعنا نقول إطالة الدقائق التي كنا بها اقوياء وان نظهر أفضل ما لدينا في المرحلة دفاعية، لديهم صفات، لديهم اداء مختلف أمام جمهورهم".

وتابع: "غدا مباراة خاصة، يجب أن نكون جيدين في البقاء داخل المباراة خلال 90 دقيقة، وألا نكون في عجلة من أمرنا ونواصل تحسين أدائنا الذي أظهرناه في المباراتين الأخيرتين".

وبسؤاله عن بنفيكا؟ قال أليجري: "كانت مباراة الذهاب خاصة لأننا أتيحت لنا الفرص، ثم في الشوط الثاني لم نبدأ بشكل جيد، للحفاظ على أمل التأهل، يجب أن نفوز غداً، والأفضل هو القيام بذلك بفارق هدفين.. لكننا نعلم أنه لن يكون أمراً سهلاً".

وعن خطة 3-5-2؟ قال أليجري: "لنفترض أنه في آخر مباراتين، لعبنا بهذه الخطة لمحاولة استغلال خصائص اللاعبين المتاحين في الوقت الحالي، سنحاول تقديمها بطريقة مختلفة غدًا، علينا أن نلعب مباراة جيدة من وجهة نظر دفاعية وخلق فرص مثل مباراة الذهاب والقضاء على تلك الأخطاء التي ارتكبناها هناك".

وأضاف أليجري: "نتيجة واحدة هي المتاحة في هذه المباراة، علينا أن نقدم مباراة جيدة. في مباراة الغد يجب أن نلعب بتشكيلة مختلفة قليلا".

وتابع: "نعلم غدًا أنها مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا ستخبرنا إذا كانت لدينا إمكانية تحقيق التأهل في حال حققنا النصر، ولكن علينا أن ننتظر المباراة الأخيرة. وإن حدث أن لم نتأهل فستضمن لنا نقاط الفوز التواجد في الدوري الأوروبي.. وكان أداء الفريق أفضل مؤخرًا".

واستطرد: "في الدوري أعتقد أننا تركنا بعض النقاط على الطريق، ليس حسب إرادتنا، وإلا لكان ترتيبنا مختلفًا.. غدا لدينا دوري الأبطال، وسنلعبه في أفضل حالاتنا".

وأردف: "يجب أن لا تؤثر علينا نتائج أخر مواجهتين بشكل سلبي، يجب أن نكون في قمة التركيز والاهتمام الذي كان حاضر في المباريات الماضية".

وعن الضغوطات؟ قال أليجري: "الخطر الوحيد الذي نواجهه هو وجود الكثير من النشوة.. نعم، يؤدي ذلك إلى الحماس ولكن أيضًا إلى الثقة الزائدة.. طريقنا يقول إننا دائمًا متماسكون: إذا كنا متماسكين في المرحلة الدفاعية فمن الأسهل أيضًا الهجوم".

وأضاف أليجري: "علينا أن نتحلى بالثقة الكاملة لأن لدينا كل العوامل التي تجعلنا قادرين على الظهور بشكل جيد".

وتابع: "الشيء المهم هو أن يكون لديك الموقف الصحيح بأقصى قدر من الاهتمام.. لقد حققنا ذلك في آخر مباراتين لكننا لم نقم به في المباريات التي سبقتها".

وبسؤاله هل الهزيمة ستعيدكم لنقطة الصفر؟ أكد مدرب يوفنتوس: "يجب ألا نضع أنفسنا في وضع يسمح لها بإيقاف هذه اللحظة.. أعتقد أننا غدا سنبلي بلاء حسنا، وربما أكون مخطئًا، نحن بحاجة إلى أن نكون واثقين. ثم مساء الغد سنضع النتيجة اي كانت جانبا للتفكير في المباراة ضد ليتشي".

واختتم أليجري تصريحاته قائلا: "لتقديم أداء مهم، أو محاولة تحقيق نتيجة، يجب أن تحظى بأقصى قدر من الاهتمام، الخطر هو النشوة المفرطة للانتصارات والحماس المفرط الذي يضعف التركيز. الأولاد استعدوا جيداً وبالتالي سنكون مستعدين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة