أكرم القصاص - علا الشافعي

مع تقلبات الطقس إزاى تحمى نفسك من نزلات البرد.. تناول هذه المشروبات والأطعمة

الأحد، 23 أكتوبر 2022 09:00 ص
مع تقلبات الطقس إزاى تحمى نفسك من نزلات البرد.. تناول هذه المشروبات والأطعمة الحد من أعراض نزلات البرد
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل تقلبات الطقس خلال فصل الخريف، يزداد فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وخاصة لدي الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي،  وأصحاب الأمراض المزمنة، ولذا يجب التعرف علي أفضل الأطعمة والمشروبات التي تحد من  الإصابة بنزلات البرد، وذلك وفقا لموقع “WEBMED”. 

-الزنجبيل

يعد من الأعشاب التي تحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا والالتهابات، ولذا تناوله له يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، أيضا تساهم بشكل كبير في علاج نزلات البرد في حالة إصابتك.

-الشاي الأخضر

له دور كبير في علاج نزلات البرد، والتخلص من البلغم المتراكم في الصدر،  فهو يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوي المناعة، وتقلل فرص الإصابة وأيضا تساهم في الشفاء. 

-أوراق الجوافة

لها خصائص عالية في محاربة العدوي بالفيروسات والعدوي، والسبب أنها تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي، ولذا تناولك لها يعمل علي تقوية المناعة، وطرد البلغم، وتطهير الحلق، والحد من الإصابة.

-عسل النحل

له دور في تقوية الجهاز المناعي، والتقليل من أعراض نزلات البرد، والسبب أنه يحتوي علي مركبات مضادة للسعال، ولذا يمكنك تناوله يوميا مع مشروب دافيء تقوم بتحليته به وتحلص علي فوائده. 

-الشوربة

لها دور كبير في تقوية المناعة، وخاصة إذا كانت شوربة الدجاج، فهي لها دور كبير في تقليل أعراض التهابات الجهز التنفسي العلوي،  ولذا يمكنك وضع الخضروات التي تفضلها بهذه الشوربة لإضافة موادها الغذائية لمهمة للجسم. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة