الوكيل الأدبى لـ سلمان رشدى: فقد بصره بإحدى عينيه وقدرته على استعماله إحدى يديه

الأحد، 23 أكتوبر 2022 03:31 م
الوكيل الأدبى لـ سلمان رشدى: فقد بصره بإحدى عينيه وقدرته على استعماله إحدى يديه سلمان رشدى
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أندرو ويلي، الوكيل الأدبى للكاتب العالمى سلمان رشدى، عن أنه فقد بصره بإحدى عينيه وقدرته على استعماله إحدى يديه، نتيجة لمحاولة الاغتيال التى تعرض لها مؤخرًا، في أغسطس الماضى، أثناء استعداده لإلقاء محاضرة في ولاية نيويورك.
 
كان سلمان رشدى، البالغ من العمر 75 عامًا، قد تعرض للطعن في الرقبة والجذع أثناء صعوده إلى المسرح لإلقاء محاضرة حول الحرية الفنية في مؤسسة Chautauqua في يوم 12 أغسطس.
 
حتى الآن، كان الحجم الكامل لإصابات رشدي غير واضح. ولكن في مقابلة مع صحيفة El País الإسبانية، أوضح أندرو ويلي مدى خطورة الهجوم وتغيير حياته.
 
قال أندرو ويلي: "كانت جروحه عميقة ، لكنه أيضًا فقد إحدى عينيه. أصيب بثلاث جروح خطيرة في رقبته. يد واحدة عاجزة بسبب قطع الأعصاب في ذراعه. ولديه حوالي 15 إصابة أخرى في صدره وجذعه.
 
ورفض الوكيل الإفصاح عما إذا كان رشدي لا يزال في المستشفى، قائلا إن أهم شيء هو أن يعيش الكاتب.
 
قال أندرو ويلي أيضًا إنه تحدث مع رشدي عن احتمال وقوع مثل هذا الهجوم في الماضي، وأضاف: "الخطر الأساسي الذي واجهه بعد سنوات عديدة من فرض الفتوى هو من شخص عشوائي يخرج من العدم ويهاجمه، لذا ، لا يمكنك الحماية من ذلك لأنه غير متوقع وغير منطقي على الإطلاق.
 
قال أندرو ويلي إن العالم يمر "بفترة مضطربة للغاية" - ليس أقلها في الولايات المتحدة. "أعتقد أن القومية آخذة في الارتفاع، نوع من اليمين الأصولي آخذ في الارتفاع، من إيطاليا إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة