"المؤتمر": الأمال معقودة على نتائج المؤتمر الاقتصادى لوضع خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية

السبت، 22 أكتوبر 2022 06:00 م
"المؤتمر": الأمال معقودة على نتائج المؤتمر الاقتصادى لوضع خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الآمال معقودة على أن يحقق المؤتمر الاقتصادي النتائج المرجوة ووضع خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية.
 
وتابع أهم مطالب الحزب من المؤتمر الاقتصادي هي:
 
١- أهمية الإستماع لآراء الخبراء والجهات المشاركة مثل اتحاد الصناعات والغرف التجارية والمجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال وخبراء الجامعات وكليات الاقتصاد ورؤساء اللجان المعنية بمجلسي النواب والشيوخ، وأن تعمل الحكومة على تنفيذ تلك المقترحات.
 
٢- أهمية حل لمشكلة ارتفاع الأسعار التي من المحتمل ان تتزايد نتيجه الأحداث المتوقعة للمرونة في سعر الصرف وما هي حزم الحماية الاجتماعية لمحددوي الدخل والطبقات المتوسطة.
 
٣- الإجراءات والحوافز التي ستنتج عن توصيات المؤتمر للمساهمة في ملف توطين الصناعات في مصر ودعم الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.
 
٤- كيفية تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال.
 
٥- أهمية النهوض بالقطاع السياحي وعودة السياحة بكثافة لمصر.
 
وأضاف رؤية الحزب تتوافق مع العديد من رؤي الجهات السابق الإشارة اليها في ضرورة العمل على توطين الصناعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة، وأن تكون صناعات خاصة بالقيمة المضافة وصناعات مغذية ومنحها حوافز مثل تخصيص أراض بحق الانتفاع والاعفاء من الضرائب لمدة خمس سنوات ومنح تسهيلات في الحصول على التمويل المالي من البنوك والقطاع المصرفي وسرعة تشغيل المجمعات الصناعية التي تم إنشاءها فضلا عن ضرورة تفعيل قانون التراخيص الصناعية بمنح الرخصه بالإخطار لجذب القطاع غير الرسمي للاندماج في القطاع الرسمي، مشيرا إلي أن هناك مقترحات في مجال السياحة، وذلك بضرورة إنشاء النظام الإلكتروني في السياحه المصرية، وإعادة صياغة برامج الجودة بالشركات والفنادق والمنشآت السياحية وكافة العاملين بالقطاع السياحي مما يضمن النهوض بالقطاع وزيادة أعداد السائحين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة