سوثبي تقيم مزادا عالميا لأهم مقتنيات تاريخ الصين عبر 4 آلاف عام

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 08:00 ص
سوثبي تقيم مزادا عالميا لأهم مقتنيات تاريخ الصين عبر 4 آلاف عام دار سوثبى
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار سوثبي للمزادات العالمية، مزادا عالميا ينطلق فى الأول من نوفمبر 2022، يحتفى بتاريخ الصين، من خلال مجموعة المقتنيات التى جمعها الدكتور وو كوان، والتى تغطى فترة 4 آلاف عام من تاريخ الصين.
 
وأوضحت دار سوثبى أن مجموعة المقتنيات التي جمعها الدكتور وو كوان (1910-1997) تتنوع بين الأواني التي صنعتها ثقافات العصر الحجري الحديث الأولى التي ظهرت على طول النهر الأصفر إلى الخزف الأكثر إبهارًا الذي تم تكليفه بتزيين قصور العصر الحجري الحديث. 
 
كما تغطى المقتنيات أيضا أباطرة تشينج من سلالة الصين الأخيرة، وهو ما يميز هذه المجموعة عن جميع المجموعات الخاصة الأخرى للفن الصيني التي تشكلت في منتصف القرن العشرين، ولا تزال واحدة من آخر المجموعات الرائعة للفن الصيني في أوروبا اليوم.
 
ويأتى هذا المزاد بعد المزاد الأول الذى أقيم في نيويورك في مارس والثانى الذى حطم أرقاما قياسيا في أبريل، وتقيم دار سوثبي المزاد الثالث فى لندن، احتفالًا بأكثر من 4000 عام من الثقافة الصينية وتاريخ الفن، وتتراوح هذه المجموعة الموسوعية المميزة من الأواني من العصر الحجري الحديث إلى اللوحات والخط والخزف.
 
وسيكون مزاد لندن هو الأخير في سلسلة من ثلاث مبيعات للمالك الفردي تقام عالميًا ويمثل أروع الأمثلة على كل فئة من فئات الفن الصيني تقريبًا وتشمل المعالم البارزة إبريق "لوتس" نادر باللونين الأزرق والأبيض من فترة Yongle وزوجًا ضخمًا ونادرًا للغاية من شاشات زيتان وخشب صلب مزين بـ "مئات التحف العتيقة" وحوامل من فترة Qianlong.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة