أطعمة يجب تناولها لتجنب نقص فيتامين ب 12.. منها الشوفان والدجاج

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 12:00 ص
أطعمة يجب تناولها لتجنب نقص فيتامين ب 12.. منها الشوفان والدجاج حليب الشوفان
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلب جسمنا مجموعة من المغذيات الكبيرة والمغذيات الدقيقة ليعمل على النحو الأمثل، و أي نقص غذائي في الجسم يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الأمراض الصحية، و من بين النقص في الفيتامينات المختلفة، أحد أكثر أوجه النقص شيوعًا هذه الأيام هو فيتامين ب 12 ، و يعتبر فيتامين ب 12 أحد أكثر العناصر الغذائية حيوية للجسم ، وهو مهم لمجموعة من وظائف الجسم ؛ بدءًا من تنظيم التمثيل الغذائي للخلايا إلى إنتاج خلايا الدم الحمراء ولا ينتج جسم الإنسان فيتامين ب 12 بمفرده ؛ لذلك ، يجب على المرء أن يحصل على الفيتامين من خلال نظامه الغذائي، وفقا لما نشره موقع food.ndtv

 

تناول هذه الأطعمة لتجنب نقص فيتامين ب 12:

منتجات الألبان

بالنسبة للأشخاص النباتيين ، تعد منتجات الألبان مثل اللبن  وحليب الصويا المدعم خيارات جيدة للحصول على فيتامين ب 12. من بين جميع أنواع الجبن ، يعتبر جبن الإيمنتال والجبن السويسري والجبن القريش من أهم مصادر فيتامين ب 12. هذه الأطعمة متوفرة بسهولة ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

بيض

إذا كنت نباتيًا لا يمانع في تناول البيض ، فإليك بعض الأخبار الجيدة لك. يمكنك الآن الحصول على فيتامين ب 12 عن طريق إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي. يعد تناول البيض المسلوق في وجبة الإفطار أو في شكل سلطات في الغداء أو العشاء طريقة جيدة لضمان التدفق المستمر لفيتامين ب 12. يمكنك حتى إضافة البيض في الحساء والمقلية لتعزيز قيمتها الغذائية.

تونة

بخلاف توفير أوميجا 3 والبروتينات ، يقال إن التونة تحتوي على فيتامين ب 12 بكميات كبيرة. تعد إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي وإقرانه بالبيض بمذاقات مختلفة طريقة ممكنة لجني فوائده.

جمبري

لا يتم تحميل الجمبري بالكولين المغذي فقط ، والذي يساعد على تعزيز صحة القلب والدماغ ، ولكنه أيضًا ناقل كبير للبروتينات الخالية من الدهون وفيتامين ب 12. يمكنك تقديمها مع الخضار المشكلة المشوية أو في السلطات.

الحبوب المدعمة

الكثير من حبوب الشوفان والنخالة والقمح الكامل في الوقت الحاضر تأتي مدعمة بفيتامين ب 12. يمكن أن تساعدك هذه الحبوب المدعمة في الحصول على القيمة اليومية لفيتامين ب 12. امزجها مع الحليب لزيادة الحاصل الغذائي لوجبتك.

الدجاج

من بين الأطعمة الحيوانية ، يعتبر الدجاج مصدرًا حيويًا لفيتامين ب 12. يعد أيضًا مصدرًا للبروتين الخالي من الدهون ، إضافة الدجاج إلى نظامك الغذائي هو طريقة أخرى للتأكد من أن جسمك لا يعاني من نقص التغذية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة