التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يطلقان الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يطلقان الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يطلقان الدورة 31 من مهرجان الموسيقى العربية

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من تقديم أحمد الجعفري، عن إطلاق الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا فعاليات الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بحضور الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر وذلك  مساء الخميس 20 أكتوبر على مسرح النافورة وتتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الاوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية ، الجمهورية ) ، مسرح سيد درويش ( اوبرا الاسكندرية ) واوبرا دمنهور  .

 تبدا مراسم حفل الافتتاح بكلمة لمدير المهرجان والمؤتمر ثم تلقى وزيرة الثقافة كلمتها وتعلن انطلاق الفعاليات كما تكرم وزيرة الثقافة ورئيس الاوبرا 16 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى بتسليمهم اوسكار المهرجان وشهادات التقدير.

ثم يبدأ الحفل الفنى الذى يحتفى بمئوية الموسيقار على اسماعيل ويحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور الدكتور احمد عاطف بمشاركة المطربين وليد حيدر ، احمد عفت ، اميرة احمد ، غادة ادم ، محمد حسن ، حنان عصام ، نهى حافظ ويضم مختارات من أعمال الموسيقار الراحل يصاحبها تابلوهات استعراضية لفرقة باليه اوبرا القاهرة تصميم ارمينيا كامل .

وفى نفس التوقيت تنطلق الفعاليات على مسرح معهد الموسيقى العربية بحفل لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلى ومشاركة المطربين كل من أحمد محسن ، أنغام مصطفى ، محمد شوقي ، أحمد الوزيري ، وعد البحري ( سوريا ) .

وكذلك يقام على مسرح سيد درويش حفل  لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر ويضم فاصلين يحيى الثانى النجم مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم وفرقته ، اما الفاصل الاول فيحييه كل من كنزي ، مصطفى النجدي ، رحاب عمر .

كما يحتضن مسرح أوبرا دمنهور "فرقة أوبرا الاسكندرية " بحفل بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ويضم فاصلين يحيى الثاني النجم خالد سليم وفرقته ، أما الاول يشدو خلاله كل من شروق شريف ، محمد متولي ، هبة إسماعيل ، مصطفى سعد ، محمد الجبالي ( تونس ) .

عضو لجنة العفو الرئاسى: عدد المفرج عنهم منذ تفعيل اللجنة بلغ 1040

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن لجنة العفو الرئاسي تعمل  هذه الفترة في بأسرع وتيرة منذ إعادة تفعيل اللجنة، متوجها بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه له توجيهات مباشرة في إعادة الدمج والتأهيل وحل المشكلات والعفو.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية  دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "وصلنا إلى 1040 مُفرج عنهم، منذ إعادة تفعيل اللجنة، ولا تزال اللجنة مستمرة في تلقي طلبات العفو الرئاسي، من أهالي المحبوسين من خلال التواصل المباشر مع أعضاء اللجنة أو من خلال مكتب شكاوى المجلس القومي لحقوق الإنسان".

وقال: "تلك الوتيرة السريعة، لا تؤثر على عمل اللجنة، بل أن اللجنة كثفت عملها لإسراع الوتيرة وإنجاز الإجراءات، ونضغط على أنفسنا في عمل اللجنة لإنجاز الطلبات في أسرع وقت ممكن".

حزب الإصلاح والنهضة: لجنة العفو الرئاسى تؤكد تطبيق الدولة استراتيجية حقوق الإنسان

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أهمية استمرار لجنة العفو الرئاسي في جهودها للإفراج عن الشباب ، موضحا أن الإفراج عن أى محبوس احتياطي خبر يسعد كل المصريين ويؤكد انفتاح الدولة المصرية على كل الأطراف.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، خلال برنامج إكسترا اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن عدد المخلى سبيلهم من قبل لجنة العفو الرئاسي تجاوز الـ1400 شخص، وهو عدد كبير يؤكد تطبيق الدولة المصرية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ولفت رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  إلى أن الدولة المصرية لا تتوقف عند إخلاء سبيل الشباب بل والمساهمة في دمجهم سياسيا، موضحا أن هذه هي  الجمهورية الجديدة التي تحترم حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة