التليفزيون هذا المساء.. الصحة تطلق 14قافلة طبية ضمن "حياة كريمة" أبرز أخبار نشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 20 أكتوبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة تطلق 14قافلة طبية ضمن "حياة كريمة" أبرز أخبار نشرة تليفزيون اليوم السابع التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"الصحة تطلق 14 قافلة طبية ضمن "حياة كريمة" أبرز أخبار نشرة تليفزيون اليوم السابع
 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار، التي تصدرها استعدادات وزارة الصحة والسكان لاستقبال فصل الشتاء وانتشار الأنفلونزا حيث أكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاح الأنفلونزا السنوى يستغرق لتكوين المناعة ما يقرب من أسبوعين بعد الحصول عليه ولكن لا يمكن للجسم الاستفادة منه إذا تم الحصول عليه بعد موسم الأنفلونزا.

وكان الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، حذر من زيادة عدد إصابات كورونا خلال فصل الشتاء، وأكد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية فضلا عن الحرص الكامل على التطعيم، خاصة أنه مع دخول فصل الشتاء ترتفع الإصابة بالأمراض التنفسية، مؤكدا أن لقاحات الأنفلونزا والكورونا متوفرة فى مراكز التطعيم.

وأكد على أن البروتوكول العلاجى المصرى يضم أدوية  مهمة ولها فاعلية كبيرة ونتائجها

واستعرضت التغطية أيضا  إطلاق وزارة الصحة والسكان لـ 14 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

هذه التخصصات  تشمل الأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية والنساء والتوليد وخدمات تنظيم الأسرة بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وأضافت وزارة الصحة أن المحافظات المقررَ إجراءُ القوافل بها تشمل محافظات القاهرة والبحيرة ودمياط ومرسي مطروح والوادى الجديد والغربية والمنوفية والسويس والبحر الاحمر وجنوب سيناء وأسوان وبنى سويف وسوهاج وقنا.

 كما استعرضت أيضا التغطية  استعدادات وزارة التضامن الاجتماعي، لفصل الشتاء وحالة التقلبات الجوية التي نشهدها في فصل الخريف اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات والتدابير الاحترازية من خلال مراكز الإغاثة على مستوى الجمهورية استعداداً لمواجهة ما ينتج عن سقوط  أمطار التي تصل لحد السيول طبعا مع اقتراب فصل الشتاء خاصة في المحافظات الأكثر عُرضة لسقوط الأمطار

وبلغت مخصصات بند الإغاثة بالخطة الاستثمارية لوزارة التضامن الاجتماعى لهذا العام 120 مليون جنيه وتم دعم البند بمبلغ 10 ملايين جنيه لشراء مهَمات إغاثة إضافية لدعم المراكز وعددُ هذه المراكز سبعةٌ وعشرون مركزا على مستوى الجمهورية وتم  تدريب العاملين في مجال الإغاثة، سواء في المديريات أو بواسطة الإدارة العامة للإغاثة  ومن ضمن مهام لجان الإغاثة التواجد الدائم بالمراكز في حالة استعداد دائم وبالتاكيد يتم صرف مساعدات الإغاثة فى حالات الوفاة أوالإصابة لا قدر الله ومصروفات الإعاشة وتقدير الخسائر فى الممتلكات.

واختتمت التغطية  لأهم الأخبار بالرياضة  حيث يسعى الدولي المصري محمد صلاح لتحقيق رقم جديد في الدوري الإنجليزي عندما يلتقى نادي ليفربول ضد وست هام في المباراة المقرر إقامتها في الثامنة والنصف مساءا على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023

في حالة إحراز محمد صلاح هدفاً في مرمى وست هام سيكون ثاني أعلى الهدافين في تاريخ ليفربول على ملعب آنفيلد بواقع 70 هدفاً بعد Robbie fowlerصاحب الـ 85 هدفا

عضو مبادرة "ابدأ": المبادرة تقوم بنفس دور حياة كريمة فى التنمية المستدامة

قال الدكتور محمد عبد السميع، عضو فريق مبادرة "ابدأ": نحن كشباب نعمل بتفكير يتكامل مع اتجاه الدولة فى المبادرة، موضحا أن المبادرة تعمل على تطوير الصناعة المصرية، ودعم الشباب فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوطين الصناعات الحديثة.

وأضاف الدكتور محمد عبد السميع، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن مبادرة "ابدأ" تقوم بنفس الدور الذى تقوم به مبادرة حياة كريمة للتنمية المستدامة، ولكن فى توطين الصناعات والمشروعات الإنتاجية والصناعية داخل الدولة.

ولفت إلى أن المبادرة تتحرك بشكل تكاملى، موضحا، سنرى كل المبادرات الصناعية التى تحسن الصناعة، وتعطى تمويلات للمشروعات والتدريبات الفنية فى القطاع العام والخاص، من أجل الربط بين المميزات والإمكانيات الموجودة فى الدولة تحت مظلة واحدة وهى مبادرة "ابدأ" وتصبح هى الداعم الأساسى والرئيسى لتنمية المشروعات فى مصر.

مدحت يوسف: الرمال السوداء ثروة قومية لمشروعات طويلة الأمد وجاذبة للاستثمار

قال الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: إن الرمال السوداء ثروة قومية، موضحا: أنه لدينا كميات ضخمة من الرمال تكفى لإقامة مشروعات طويلة الأمد، وجاذبة للاستثمار بحيث توافر المواد الخام محليا غير قابلة للعجز أو الزيادة.

وأضاف الدكتور مدحت يوسف، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة لديها ثرواتها الطبيعية التى تملكها تحت يديها وتستغلها الاستغلال الأمثل، مؤكدا أن مصر رائدة فى هذا النشاط وبدأت فى أن تتحكم فى السعر طبقا للتكلفة الفعلية وبالتالى تصبح نواة لصناعات تكاملية ضخمة ستقام بناءا على هذا النشاط.

وأكد، أن سبب الجذب للتعامل فى الثروة الطبيعية المصرية، أنها غير قابل للهزات السعرية العالمية، موضحا أن الإمداد للصناعات الجديدة سواء للقطاع الخاص أو الأجنبى أو الاستثمار العربى بالتكلفة فقط مع ربح قليل جدا للصناعة، وبالتالى ستقام صناعة تكاملية كبيرة جدا فى مصر ستؤدى لتطور الصناعة المصرية اعتمادا على ثروتنا المعدنية المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة