أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب يشكون لوزير التعليم من نقص المدرسين وزيادة الكثافة بالفصول

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 05:14 م
نواب يشكون لوزير التعليم من نقص المدرسين وزيادة الكثافة بالفصول الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتكى عدد من النواب خلال الجلسة العامة اليوم، الثلاثاء، أثناء إلقاء وزير التربية والتعليم بيان له عن خطة الوزارة، وقال النائب عبد الله على مبروك:" إن بيان الوزير خالى من الأرقام والمعلومات والتقييم رغم أننا  نتكلم عن مستقبل أبناء بلادنا".
 
وأشار إلى أن محافظة بني سويف تم فيها إخلاء مدرسة من التلاميذ من أجل إقامة مبنى جديد داخل المدرسة، متسائلا هل وزارة التربية والتعليم مسؤولة عن هذا الأمر أم وزارة التربية والتعليم"، مضيفا: "لم أجد تفسير تساؤلات المواطنين تحقيق فى هذا الأمر".
 
فيما قال النائب محمد يسرى عباده لدينا مشكلات كثيرة مع هيئة الأبنية التعليمية فى البحيرة، داعيا الوزير النزول على أرض الواقع لمعرفة الوضع على الأرض، مشيرا إلي أنه لم يتم إقامة مدارس اليابانية بالمحافظة رغم الموافقة عليها.
 
واشتكي من تراجع رواتب المدرسين التي تصل لـ3 آلاف جنيه، مضيفا :"لا بد من حل مشكلات المدارس حتى تنهض البلاد".
 
بدوره قال النائب أحمد بهاء شلبي: "لدينا مشكلة 36 ألف معلم الخاصة بمسابقة التعيين" كما تساءل عن مشكلة 120 ألف معلم.
 
فيما النائب محمد العماري إن مديرية التربية والتعليم بالأقصر محتلة مدرسة مجهزة وفى ظل المعاناة من كثافة الفصول، مضيفا: "المشكلة الثانية عجز المدرسين فى الوقت الحالي نحن فى حاجة إلي خطة سريعة لحل هذا الأمر سواء بالحصة أو التطوع لكن للأسف شهر مر على بداية الدراسة وهؤلاء لم يتسلموا العمل من المدرسين العاملين بالحصة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة