كشف النقاب عن منحوتات آشورية عمرها 2700 سنة في العراق

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:00 م
كشف النقاب عن منحوتات آشورية عمرها 2700 سنة في العراق منحوتات آشورية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الكشف عن حديقة أثرية بها منحوتات آشورية عمرها 2700 عام في حفل أقيم في شمال العراق، تم قطع 13 نقشًا منحوتًا في الصخر في جدران قناة الري التي تمتد ستة أميال.

يبلغ عرض المنحوتات 16 قدمًا وطولها 6 أقدام ونصف، ويعود تاريخها إلى عهدي سرجون الثاني (721 قبل الميلاد - 705 قبل الميلاد) وابنه سنحاريب (705 قبل الميلاد - 681 قبل الميلاد). وهي تشمل صور الملوك وهم يصلون للآلهة، أشرف علماء الآثار من كردستان وجامعة أوديني الإيطالية على الحفريات منذ إطلاقها في عام 2019، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز.

بينما كانت هناك نقوش صخرية أخرى في البلاد، أشار دانييلي موراندي بوناكوسي، أستاذ علم آثار، إلى أن النقوش فى العام الماضي لم تكن "ضخمة" مثل هذا الاكتشاف.

المتنزه الذي يحمل عنوان Faida هو الأول من بين خمس حدائق تأمل السلطات الإقليمية أن تجتذب السياح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

تضم العراق بعض أقدم المدن القديمة في العالم وكان موطنا لعدد من الحضارات المبكرة، بما في ذلك الآشوريون والسومريون والبابليون، وأدى اللصوص والحرب إلى تدمير البقايا الأثرية. كما هدم تنظيم داعش كنوز ما قبل الإسلام واستخدم التهريب لتمويل عملياته من 2014 إلى 2017.

في وقت سابق من هذا العام، تم إلغاء حكم بالسجن لمدة 15 عامًا على سائح بريطاني بعد أن قام بتهريب القطع الأثرية من العراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة