كريم بنزيما خامس فرنسى وثامن مدريدي يتوج بالكرة الذهبية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 03:00 م
كريم بنزيما خامس فرنسى وثامن مدريدي يتوج بالكرة الذهبية كريم بنزيما
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إنضم كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا إلى اساطير الكرة في العالم بعدما توج أمس الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم لأول مرة فى مسيرته والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، متفوقا على كل منافسيه من اللاعبين فى الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقدم النجم الفرنسى كريم بنزيما ضمن إنجازاته الأسطورية فى 2022، أداء استثنائيا مع ريال مدريد وفرنسا بطل دورى الأمم الأوروبية، خلال الموسم الماضى 2021-2022، على المستوى المحلى والأوروبى.

وأصبح بنزيمة خامس لاعب فرنسي يتوج بهذه الجائزة بعد ريمون "1958" وميشيل بلاتيني "1983، 1984، 1985" وجان-بيار بابان "1991" وزيدان "1998".

كما أن بنزيما هو ثامن لاعب من ريال مدريد يُتوج بجائزة الكرة الذهبية ليصبح "الملكي" النادي الأكثر تقديماً للاعبين لهذه الجائزة مع كريستيانو رونالدو "4 مرات" ودي ستيفانو "2 مرتين" وكوبا ولويس فيجو ورونالدو نازاريو و كانافارو و مودريتش بواقع مرة واحدة لكل منهم.

كما يعتبر كريم ثاني مسلم من أصل عربي يفوز بالكرة الذهبية بعد مواطنه زين الدين زيدان فى 1998.

وشارك كريم بنزيما فى 32 مباراة مع ريال مدريد ببطولة الدورى الإسبانى الموسم الماضى، وأحرز 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وحصل على لقب هداف الليجا فى هذا الموسم.

فيما خاض 12 مباراة مع الريال فى بطولة دورى أبطال أوروبا، وأحرز 15 هدفًا وله تمريرتان حاسمتان، وتوج بلقب هداف تشامبيونزليج في هذه النسخة.

وساهم كريم بنزيما في تتويج ريال مدريد، بلقبي الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخ الملكي، ودوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخ العملاق الإسباني










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة