كريم بنزيما: الفوز بالكرة الذهبية حلم الطفولة.. وزيدان ورونالدو قدوتي في الحياة

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 10:24 م
كريم بنزيما: الفوز بالكرة الذهبية حلم الطفولة.. وزيدان ورونالدو قدوتي في الحياة كريم بنزيما
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، على تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، متفوقا على كل منافسيه من اللاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى، وذلك خلال الحفل المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال بنزيما، في تصريحات نقلتها قناة "أون تايم سبورتس": إنه فخر، إنه حلم الطفل، نمت رأسي مع ذلك، ثم كان لدي الدافع، كان لدي قدوتان في الحياة زيزو ورونالدو، لم أخفض ذراعي أبداً وكان دائماً في رأسي، كانت هناك فترة لم أكن فيها في المنتخب الوطني، لكنني لم أستسلم، لقد كان الأمر صعبا، وهذا جعلني أقوى عقليا".

وأضاف: "أنا راضي عن عملي وأنا سعيد جداً. أشكر زملائي في ريال مدريد وفي المنتخب الوطني. إلى رئيسي العظيم الذي يشبه عائلتي. أيضا لأكاديمية ليون وللرئيس أولاس، لقد حققت حلمي باللعب في ريال مدريد. إنها الكرة الذهبية للجميع".

ودائما ما تستحوذ جائزة أفضل لاعب فى العالم على معظم الاهتمام والأضواء فى هذا الحفل، فيما يشهد الحدث تقديم جوائز أخرى منها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم وجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب وجائزة "ياشين" لأفضل حارس مرمى.

كما أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وتشهد الجائزة هذا العام مفاجأة كبرى بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، وبالتحديد منذ اختياره ضمن قائمة المرشحين للجائزة للمرة الأولى في نسخة 2026.

كان ميسي قد فاز بها في العام الماضي لتكون المرة السابعة التي يتوج فيها بهذه الجائزة محققا بذلك رقما قياسيا مثيرا كأكثر الحاصلين عليها على مدار مسيرته الكروية حتى الآن، ولا يقترب من إنجاز البرغوث سوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز الكرة الذهبية 5 مرات سابقة كان آخرها في 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة