أخطاء شائعة تقوم بها صاحبات الشعر المجعد.. الغسيل المتكرر الأبرز

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 06:00 ص
أخطاء شائعة تقوم بها صاحبات الشعر المجعد.. الغسيل المتكرر الأبرز الشعر المجعد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف طرق العناية بالشعر من فتاة لأخرى، لذا نجد الكثيرين من أصحاب الشعر المجعد يلجأون إلى طرق العناية اليومية، ولكن هناك من يختار الطرق المناسبة والصحيحة ومنهم من لا يجيد اختيار أفضل الطرق، لذا نتناول خلال السطور التالية  بعض الأخطاء التي يمكن أن تقوم بها أصحاب الشعر المجعد وفقًا لما جاء في موقع allure. 

غسيل الشعر بشكل يومي

البعض يعتقد أن كثرة غسيل الشعر من أفضل طرق الحماية والعناية، ولكن يعد غسيل الشعر لأكثر من مرة في اليوم من السلوكيات الخاطئة التي تقضي على الشعر، وتتسبب في حدوث جفاف لفروة الرأس ونزع الزيوت الطبيعية، فيتسبب أيضًا في تقصفه، وسقوطه

تجفيف الشعر بشكل غير صحيح

عند تجفيف الشعر تلجأ البعض من الفتيات إلى طرق التجفيف السريعة ويكون التجفيف بالحرارة أيضًا من أكثر الطرق التي تتسبب في إتلاف الشعر، ولكن يفضل أن يترك الشعر ليجف في الهواء، أو من الممكن أن يجفف عن طريق مجففات الهواء الباردة.

المبالغة في الحرارة

في حالة إذا كنتِ تريدين تجفيف الشعر بالحرارة فلابد  أن تقومي باستخدام واقي مناسب لنوع شعرك ويساعد في حمايته من التعرض المباشر للحرارة العالية.

عمليات فرد الشعر

نجد الكثير من أصحاب الشعر المجعد يلجأون إلى طرق فرد الشعر عن طريق المكونات  غير الطبيعية، وأيضًا  تعتبر كريمات الفرد من أقوي الطرق التي تتسبب في تكسير وتقصيف الشعر بشكل سريع.

استخدام النوع الخاطئ من منتجات التصفيف

يفضل عند اختيار منتجات العناية بالشعر البعد عن المنتجات التي  تحتوي على مادة السيليكون، لأنها تتسبب في منع نمو الشعر بطريقة آمنة وأيضًا تعتبر حاجز يمنع ترطيب الشعر

المشط الخطأ

 يفضل عند فك تشابك الشعر المجعد أن تحرصين على استخدام مشط دقيق مناسب لطبيعة الشعر ويكون واسع الأسنان.

العناية الصحيحة بالشعر المجعد
العناية الصحيحة بالشعر المجعد
العناية بالشعر المجعد
العناية بالشعر المجعد
طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة