أكرم القصاص - علا الشافعي

الريال ضد برشلونة .. أبرز أرقام كريم بنزيما فى كلاسيكو الأرض

الأحد، 16 أكتوبر 2022 12:45 م
الريال ضد برشلونة .. أبرز أرقام كريم بنزيما فى كلاسيكو الأرض كريم بنزيما
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقود النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد فريقه فى كلاسيكو الأرض، عندما يستضيف الريال غريمه الأبدي برشلونة، مساء اليوم الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى قمة مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجارى. 
 
ويعتلي برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 22 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف. 
 
ويسعى كريم بنزيما للعودة للتألق بكتابة تاريخ جديد وزيادة رصيده من الأهداف فى الكلاسيكو الأشهر فى العالم، ليخطف الصدارة للميرنجي حامل اللقب من غريمه مبكرا فى الليجا.
 
ولعب كريم بنزيما مع ريال مدريد ضد برشلونة في 41 مباراة، حقق خلالها الفوز فى 13 مواجهة، وحسم التعادل 10 لقاءات، وتلقى 18 خسارة، وسجل النجم الفرنسي  11 هدفاً فى الكلاسيكو، وصنع 10 أهداف، ما يعنى مساهمته فى 21 هدفا خلال 41 مباراة.
 
وتحسم مواجهة ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة صدارة الليجا، وفض الشراكة بينهما، حيث يدخل الفريقان المباراة بحثا عن تأميم الصدارة، حيث يحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف عن برشلونة المتصدر.
 
ويتسلح ريال مدريد بالملعب والجمهور وسيدخل الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة، بعدما ضمن التأهل لثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا التى يحمل لقبها، على عكس برشلونة الذى يواجه شبح الخروج المبكر من دور المجموعات.
 
فيما يتفوق برشلونة دفاعيا وهجوميا على ريال مدريد خلال منافسات الليجا هذا الموسم حيث يعد برشلونة الأقوى دفاعا على صعيد الدوري الإسباني، حيث لم يستقبل سوى هدفا وحيدا، فيما سكنت شباك ريال مدريد 7 أهداف حتى الآن.
 
وعلى الصعيد الهجومي في الدوري الإسباني، يعد برشلونة الأقوى بتسجيله 20 هدفا مقابل 19 للعملاق المدريدي، حامل لقب المسابقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة