أكرم القصاص - علا الشافعي

البحوث الزراعية: نطرح تقاوي قمح عالية الإنتاجية ومقاومة للتغيرات المناخية

الأحد، 16 أكتوبر 2022 10:49 ص
البحوث الزراعية: نطرح تقاوي قمح عالية الإنتاجية ومقاومة للتغيرات المناخية تقاوي قمح
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم عبد الهادي، رئيس قسم القمح بمركز البحوث الزراعية، إن تحديد سعر القمح مسبقا من قبل القيادة السياسية حفز كثيرا المزارعين في الموسم الفائت لزراعة القمح، مستدركًا: "العام السابق تم تحديد 1000 جنيه كسعر استرشادي ومبدئي للمزارعين مما ساهم في زيادة المحصول".

أضاف عبد الهادي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع عبر قناة dmc، أن وزارة الزراعة تبنت وضاعفت التقاوي عالية الإنتاجية والمتفوقة والمقاومة للأمراض هذا العام في محصول القمح، بتعليمات من القيادة السياسية، كما بدأت الوزارة في التجهيز للأسمدة الشتوية التي سوف يتسلمها المزارع أول موسم القمح.

وتابع رئيس قسم القمح بمركز البحوث الزراعية: "تم تجهيز المبيدات أيضا والمغذيات الخاصة بمحصول القمح وسوف تطرح بكل الجمعيات الزراعية، كما سيشهد هذا العام حقوق استرشاديه نموذجية في كل قرية بالجمهورية، لتفيد المزارع منذ الزراعة وحتى الحصاد".

وأشار إلى أن مركز البحوث الزراعية يعمل على تحسين محصول القمح لمواجهة التغيرات المناخية القوية، قائلا: "لدينا أصناف تتحمل الملوحة ودرجات الحرارة العالية في ضوء التغيرات المناخية الشديدة، ومن المتوقع أن نزرع أكثر من 4 ملايين فدان قمح هذا العام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة