أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. حلقة خاصة بقناة "dmc" في عيد القوات الجوية

السبت، 15 أكتوبر 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حلقة خاصة بقناة "dmc" في عيد القوات الجوية الكلية الجوية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 

حلقة خاصة بقناة "dmc" في عيد القوات الجوية

عرضت قناة "dmc"، مساء اليوم الجمعة حلقة خاصة بمناسبة عيد القوات الجوية، حيث حاور الإعلامي أحمد الدريني مجموعة من أبطالنا من داخل الكلية الجوية.
 
تضمنت الحلقة حوارات تكشف كيفية تدريب وتأهيل الطيارين الجدد وأبرز المقومات الجسدية والنفسية التي يجب أن تتوافر في المقبولين وتفاصيل الدراسة عامًا تلو الأخر حتى التخرج والانضمام إلى نسور القوات الجوية.
 
وجه "الدريني" مقدمة قوية في بداية الحلقة عن القوات الجوية المصرية وبطولاتها، حيث أكد أنه لا يزال الطيران المصري عقابًا سماويًا لمن تسول له نفسه إيذاء هذا الوطن داخل حدود البلاد أو خارجها، مؤكدًا أنه من الكلية يتخرج الطالب مقاتلًا في صفوق الجيش المصري بعد تدريبات مكثفة في كافة التخصصات القتالية والجوية.
 

الأرصاد تكشف أكثر المحافظات تأثرا بحالة عدم الاستقرار الجوى حتى الإثنين المقبل

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال اليوم وغدا تشهد استقرار فى الأحوال الجوية ووجود أجواء خريفية معتدلة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة فى فترات النهار من 28 إلى 29 درجة مئوية، وفى الليل ستوجد أجواء مائلة للبرود حتى الصباح الباكر.
 
وأشارت الدكتورة منار غانم، فى مداخلة هاتفية على قناة dmc، إلى أنه ابتداء من مساء غدا السبت سنبدأ نتأثر بوجود منخفض جوى على ارتفاع خمسة كيلو من سطح الأرض وحالة من التقلبات الجوية، موضحة أن العنصر الأهم فى الحالة الجوية هو سقوط الأمطار على المناطق الساحلية وستكون أمطار متوسطة.
 
وتابعت: "أكثر المحافظات المتأثرة بحالة عدم الاستقرار الجوى هى المناطق المطلة على البحر المتوسط وهذه الحالة الجوية مستمرة حتى الإثنين القادم ومستمرين فى التقلبات الجوية وسيكون هناك انخفاض طفيف فى درجات الحرارة مع وجود نشاط رياح"، موضحة أن فصل الخريف معروف بالتقلبات الجوية.
 

ضياء رشوان: الحوار الوطنى سيذلل عقبات الاستثمار.. ومن يروجون شائعات ضده يخشون اقترابه

قال الكاتب الصحفي والإعلامي ضياء رشوان، إن الحوار الوطني به 8 لجان رئيسية خاصة بالاقتصاد، مهامها تذليل كافة العقبات من أمام الاستثمار والمستثمرين، ليكون ذلك جوهر الأعمال فى الفترة المقبلة للتيسير على المستثمرين لإنشاء شركاتهم ومصانعهم فى مصر.
 
وأضاف ضياء رشوان، فى برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة etc، أن الجماعة الإرهابية تحاول بطرق مختلفة استخدام شائعات من الخارج والداخل، تروج بشكل مضلل لأن القوى السياسية ترغب في الانسحاب من الحوار الوطني، وأن هناك استياء بين الأحزاب والقوى السياسية، سيقودهم إلى عدم المشاركة في الحوار بسبب قضية الأشخاص المحبوسين.
 
وتابع ضياء رشوان: "الحوار الوطني ماض في طريقه وأن من يتعشمون أنه سيفشل لديهم توقعات ليست في محلها، والجميع حريص في الدولة على إنجاح الحوار الوطني، وأنا كمنسق عام للحوار الوطني لم أسمع أبدًا أي شخص موجود ومشارك في الحوار الوطني ولم يهمس حتى همسًا في موضوع الانسحاب، وهذه الشائعات التي تطلق هي بسبب اقتراب الحوار الوطني الذي يصيبهم بالفزع".
 
وأكمل قائلا: "هناك مئات من الأسماء المطروحة من كل الألوان السياسية في مصر للحوار الوطني، والباب مفتوح للجميع.. الجميع جاد داخل مجريات الحوار الوطني ونأخذ كل الإجراءات والخطوات من أجل إنجاحه لأن إنجاح الحوار إنجاح للجميع والفشل فشل للجميع".
 
وأكد أن الحوار الوطني بوابة جديدة من شأنها إعادة الاعتبار لتحالف 30 يونيو 2013: "الجميع جادون وهناك خلافات طبيعية من الحين للآخر ولكن الجميع بلا استثناء جادون في الاستمرار، ويقدمون خطوات، ومفيش أزمة استمرت أكثر من 24 ساعة وفي كل مرة يتم الحل، وبالتالي الذين يطلقون هذه الشائعات يخشون من اقتراب الحوار الوطني من مراحله الجادة".
 
وأشار إلى أن لائحة الحوار الوطني تلزم بأن تكون الجلسات علنية وأن تشارك فيها الصحافة والإعلام، الذين من شأنهم نقل الصورة للجميع، وبالتالي كلما اقتربنا من الحوار كلما شعروا من لا يريدون الحوار الوطني بالفزع، مضيفا: "المصريين سيندهشوا من كثرة وأهمية وجدية الأسماء المطروحة بالحوار الوطني، ومصر لها عدد وافر جدا من التخصصات والخبراء في كل المجالات، وكل اسم يخطر بالبال هو مقترح للمشاركة، وستعلن الجلسات بمواعيدها وسوف نرى أن الحوار يمثل الجميع وأنه جاد وسينتهى إلى نتائج جادة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة