أكرم القصاص - علا الشافعي

أميرة بهى الدين: 14 أكتوبر يوم نسور القوات الجوية المصرية كل سنة وأنتم أبطال

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 08:33 م
أميرة بهى الدين: 14 أكتوبر يوم نسور القوات الجوية المصرية كل سنة وأنتم أبطال الإعلامية أميرة بهى الدين
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت الإعلامية أميرة بهى الدين، خلال حلقة اليوم من برنامج "افتح باب قلبك"، المذاع على قناة سى بي سى، ذكرى احتفال رجال القوات الجوية بعيدهم السنوى، وتخليد اسم الشهيد العميد إبراهيم الرفاعى.
 
وقالت الإعلامية أميرة بهى الدين: " النهاردة 14 أكتوبر، وهو اليوم اللي بنقول فيه لنسور القوات الجوية المصرية كل سنة وأنتم طيبين ومنتصرين وأبطال.. معركة المنصورة تصنف في كل المعاهد والدراسات الاستراتيجية باعتبارها المعركة الأطول في تاريخ المعارك الجوية لأنها كانت بين 150 طائرة من الجانبين المصري والإسرائيلى".
 
وفى سياق آخر قالت: "أسطورة الصاعقة المصرية وقائد عمليات حرب أكتوبر، إبراهيم الرفاعى أبو الصاعقة المصرية، هو من أسس فريق 39 صاعقة، وبدأ يعبر قناة السويس لعمل عمليات فدائية خلف خطوط العدو وقت ما كان الجيش يجهز للحرب، وقيادات الجيش أمرت إبراهيم الرفاعى أنه يجيب صاروخ من طراز حديث مع الإسرائيليين وبالفعل راح جاب 3 صواريخ من إسرائيل لمعرفة هذه الصواريخ من أنهى طراز". 
 
وتابعت: "طلب منه الثأر للفريق عبد المنعم رياض يوم استشهاده، وإبراهيم الرفاعى وفريقه حققوا انتصارات كثيرة، ويوم حرب أكتوبر قاد الفرقة إلى العديد من التضحيات، وإبراهيم الرفاعى استشهد فى 19 أكتوبر 1973".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة