هل الملعقة السنبلة بـ150 ألف جنيه وقرن الخرتيت بنص مليون؟.. اعرفوا الحكاية من "صندوق محسوب" (فيديو)

الجمعة، 14 أكتوبر 2022 01:00 ص
هل الملعقة السنبلة بـ150 ألف جنيه وقرن الخرتيت بنص مليون؟.. اعرفوا الحكاية من "صندوق محسوب" (فيديو) الزميل محمد محسوب وحلقة خاصة عن الأنتيكات القديمة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تناول برنامج صندوق محسوب على تليفزيون اليوم السابع، والذي يقدمه محمد محسوب ، في حلقة جديدة الحديث عن الأنتيكات التي تباع في الأسواق حالياً، بالإضافة إلى كشف حقيقة الأخبار المتداولة بشأن بيع الملعقة السنبلة بـ150 ألف جنيه.
 
واستضاف برنامج صندوق محسوب، محمد الحربي أحد هواة تجارة العملات والأنتيكات القديمة وتحدث عن أن سوق الأنتيكات به العديد من التجار اللذين يههون هذه التجارة ويحبونها، موضحا أن هناك سبح مستعملة تباع عل الأرصفة الواحدة منها يبلغ ثمنها 5 آلاف جنيه نظرا لقيمة المادة المصنوعة منها.
وذكر أنه يعتبر ما يفعله هواية وليس مهنة ويشتري أشياء بأثمان كبيرة للغاية لمجرد أنه يعشق هذا الشئ ويريد أن يقتنيه فقط.
 
 
وأوضح أن بعض الأشخاص ياتون إليه ليبيعون المعلقة السنبلة بـ 150ألف جنيه موضحا أنها لم تبلغ هذا السعر علي الإطلاق، كما أن هناك من يأتون لبيع " يد الهون النحاس" معتقدين أن سعرها يبلغ آلاف الجنيهات نظراً لاحتوائها على ذهب، مؤكداً أن هذا غير صحيح وأنها ليست باهظة الثمن .
 
وخلال الحلقة استعرض "الحربي" مقتنيات وأنتيكيات يقتنيها ويعرضها للبيع، حيث قام بعرض خلخال قديم قام بشراءه من سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً يبلغ وزنه نصف كيلو ، موضحا أنه اشتراه منها بثلثمائة جنيه ومصنوع من مادة الألتومنيا.
 
كما عرض فرشاة ملكية لديه حصل عليها من أحد الزبائن وفضل ألا يقوم ببيعها .
 
وذكر أن لديه دولاب في منزله محتفظ به بكمية كبيرة من التحف والأنيكات مثل التماثيل الإيطالية التي لا يرغب في بيعها مرة أخري وقيمتها مرتفعة للغاية.
وتحدث عن أن سعر قرن الخرتيت في السوق يصل ثمنه الآن إلى نصف مليون جنيه نظراً  لانه يعتقد أنه إذا شرب فيه ماء وبه سسم فإنه يبطل مفعول السم الموجود بالمال.
 
كما عرض خلال الحلقة صور من الزفاف الملكي للملكة فاروق والملكة فريدة يبيعها كأنتيكات ويصل سعر الواحدة منها لـ 500 جنيه ، مشيراً إلى أنها كانت توزع قديما على الحضور والأشخاص في الشوارع.
 
 
حلقة صندوق محسوب من تصوير أشرف فوزي، مونتاج هاجر السبيري ، وإخراج شادي أبو الحسن. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة