ضياء رشوان: الحوار الوطنى ليس لتبادل الحديث ولكن المقترحات ولا تصويت على أي مقترح

الخميس، 13 أكتوبر 2022 09:40 م
ضياء رشوان: الحوار الوطنى ليس لتبادل الحديث ولكن المقترحات ولا تصويت على أي مقترح ضياء رشوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ضياء رشوان، منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى إن مجلس أمناء الحوار الوطنى عقد اجتماعه التاسع والعاشر، يوم الإثنين الماضى سواء اجتماعا مع أعضاء المجلس أو مع مقريين ومقررين مساعدين للحوار الوطنى، موضحا أن مجلس الأمناء اخذت قرارات واضحة .

وأضاف منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة أيه تى سى، أن المجلس في حالة انعقاد دائم، وسنعقد اجتماعا خلال ساعات قليلة لاستكمال وضع جدول لجلسات الحوار  الوطنى.

وتابع منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى أنه سيكون هناك انعقاد كل أسبوع على الأق 3 أيام كل أسبوع قد تمتد لـ 5 جلسات كل يوم ، والأيام ستكون ثابتة .

ولفت منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطنى أبلغ كل المشاركين فى الحوار سواء جهات سياسية أو مجتمع أهلى أو افراد أو شخصيات عامة أن يرسلون حتى السبت المقبل الأسماء المقترحة للتحديث عن موضوعات محددة مع نبذة قصيرة للموضوع.

وقال ضياء رشوان، منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى إن الحوار الوطنى ليس لتبادل الحديث ولكن لتبادل المقترحات والأراء، حيث مقترحات.

وأضاف منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى أن المقترحات إما بصفة تشريعية تعديلات في قوانين أو قوانين جديدة أو مقترحات تنفيذية بقرارات يتخذ رئيس الجمهورية ما يراه مناسبا أو يرسله للجهات التنفيذية .

وتابع منسق مجلس أمناء الحوار الوطنى أن كل المداخلات ستكون بهذه الطريقة تبادل أراء، ولا تصويت على أى مقترح سواء في اللجنة المختصة او في مجلس الأمناء، ومجلس الأمناء سيتلقى من لجان النوعية المقترحات ما يتم الاتفاق عليه يرسل لرئيس الجمهورية، موضحا أن  الحوار الوطنى سيرسل كل المقترحات لرئيس الجمهورية ولن يصور على أى مقترح .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة