الدوري الأوروبي.. ريال بيتيس يستضيف روما فى صراع خاص بين مورينيو وبيليجريني

الخميس، 13 أكتوبر 2022 03:00 ص
 الدوري الأوروبي.. ريال بيتيس يستضيف روما فى صراع خاص بين مورينيو وبيليجريني ريال بيتيس ضد روما
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق ريال بيتيس الإسباني نظيره فريق روما الإيطالي فى السابعة إلا ربع مساء اليوم الخميس، ملعب استاد "بينتو فيامارين"، ضمن مباريات المجموعة الثالثة بالجولة الرابعة من دور المجموعات فى بطولة الدوري الأوروبي 2022-2023.

وتشهد مباراة ريال بيتيس ضد روما صراع  من نوع خاص في ظل اشتعال المنافسة بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الإيطالي ونظيره التشيلي مانويل بيليجريني مدرب الفريق الإسباني في السنوات الأخيرة، إلاّ أن مواجهة اليوم فى "يوروبا ليج" ستحمل في طياتها عامل الحسم للناديين.

سيكون لقاء بالنسبة لفريق روما صاحب المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمتين، اللقاء بمثابة الأمل للبقاء ضمن دائرة التأهل إلى ثمن النهائي.

في حين أن ريال بيتيس المتصدر بالعلامة الكاملة (9 نقاط)  بإمكانه حجز مقعده للدور الثاني في حال نجح على ملعبه بينيتو فيامارين ستاديوم حيث يتألق منذ مطلع الموسم الجديد في تكرار فوزه على ضيفه.

كان روما تلقى هزيمة قاسية أمام ريال بيتيس بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس الماضي على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة  في بطولة الدوري الأوروبي.

وتفوق مورينيو على بيليجريني في مناسبات عدة، منها الفوز الكاسح بسباعية نظيفة مع ريال مدريد، وفي حين نجح البرتغالي في الفوز بلقب الدوري الاسباني عام 2012، ظل سجل المدرب التشيلي خالياً من هذه الكأس.

وتقابل المدربان مرة جديدة ولكن في الدوري الانجليزي، مع عودة مورينيو لتدريب تشيلسي بعدما غادره عام 2007 لخوض مغامرة ناجحة مع إنتر الإيطالي (2008-2010) وثم إلى ريال، فيما جلس بيليجيرني على دكة مانشستر سيتي (2013-2016).

ورفض المدرب التشيلي مصافحة نظيره البرتغالي بعد فوز تشيلسي على سيتي 2-1 عام 2014، لكنه في النهاية ضحك أخيراً بعدما قاد سيتيزنس للفوز بالـ"بريميرليج".

وتميل الأرقام لصالح مورينيو مع 8 انتصارات من 16 مواجهة مقابل 3 تعادلات، علماً ان اللقاء الأخير بين المدربين في إيطاليا في المرحلة السابقة من "يوروبا ليج" مال لصالح بيليجريني وفريقه الفائز 2-1.

ويسعى مورينيو إلى فوز جديد في أوروبا لرفع رصيده إلى 107 انتصارات في جميع المسابقات القارية، ما سيجعله يحطم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مدرب مانشستر يونايتد السابق الاسكتلندي أليكس فيرجوسون (106).

ويأمل مورينيو  تكرار إنجاز الموسم الماضي، والحصول على لقب جديد يضاف إلي خزائنه بشكل خاص والذئاب بشكل عام.

وكان البرتغالي جوزيه مورينيو قاد روما للتتويج بالنسخة الأولي من بطولة دوري المؤتمرات الأوروبي الموسم الماضي.

ويأتي ترتيب المجموعة الثالثة في الدوري الأوروبي على النحو التالي:

1-ريال بيتيس في المركز الأول برصيد 9 نقاط

2-لودوجوريتس رازجراد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط

3-روما في المركز الثالث برصيد 3 نقاط

4-هلسنكي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة