أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفي إزاى تهتمى بشعرك تحت الحجاب

الخميس، 13 أكتوبر 2022 08:00 ص
اعرفي إزاى تهتمى بشعرك تحت الحجاب الحجاب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعر تاج المرأة، والعناية بالشعر يجب أن يكون طوال الوقت، بلمعانه وطوله وحيويته، وخاصة إذا كانت الفتاة محجبة، إليكِ سيدتى طرق للعناية بالشعر أثناء ارتداء الحجاب وللاهتمام به وفقاً لموقع"HHWT":

 

النظافة الجيدة للعناية بالشعر

يفضل غسل الشعر بعد ارتداء الحجاب، لأن فروة الرأس تكون بيئة رطبة، مما يتسبب في زيادة افراز الدهون والعرق والبكتريا،  ليكون الشعر أكثر نعومة ولامعان.  

أنواع الشعر
 

يجب معرفة نوع الشعر لمعرفة كيفية العناية به، لأن الشعر الجاف يختلف عن الشعر العادى وعن الشعر الدهنى، حتى يمكن معرفة المشكلات التي قد يمكن مواجهتها.

 

الحصول على علاج لعناية الشعر
 

قد تحتار الكثيرات من الفتيات من أين تبداء بالعناية بشعرها ، فيمكن اللجوء بمتخصصين لتعلم كيف تهتم متعرف كيفية العناية بالشعر بشكل جيد، لأن المتخصصون يقمون بفحص فوة الشعر وتحديد المشكلة التي يواجهها الشعر وعلاجها ، سواء بالأعشاب أوعمل قناع مخصص للشعر، وسيكون الشعر لامع وصحى.

 

ترك الشعر يطول
 

يمكن للفتاة ذات الشعرالطويل، أن تربطه ذيل حصان معظم الوقت ولكن ذلك خطأ فممكن إصابتها بثعلبة الشد وتساقط الشعر، يجب عدم ترك الشعر هكذا لمدة طويلة،  يجب تركه  ليتفس الأكسجين، ويمكن عمل كعكة ومرة ذيل حصان لتقليل تساقط الشعر.

 

تدليك فروة الرأس
 

يجب تدليك فروة الرأس كل فترة ، حوالى مرة واحدة في الأسبوع لتعزيز الدورة الدموية للفروة، وجعل الفروة صحية، ويمكن استخدام زيوت وماسك للشعر.

ويمكن أن يكون الشعر جاف بسبب ارتداء الحجاب، طوال اليوم ،من خلال معالجة خصلات الشعر بالزيوت والأقنعة لتجديد الزيوت الطبيعية.

 

تعريضه لأشعة الشمس
 

يجب تعريض خصلات الشعر للشمس، للأخذ جرعة من فيتامين د الطبيعى، ولتحفيز البصيلات الشعر يقلل تساقط الشعر، على الأقل 20 دقيقة في اليوم عن طريق فتح النوافذ والتعرض لأشعة الشمس الجميلة.

التعرض لشمس
التعرض لشمس

 

شعر
شعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة