"سفين" عشق الرسم وأدخل الفرحة على الفنانين ببورتريهات بالحجم الطبيعى

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 10:00 ص
"سفين" عشق الرسم وأدخل الفرحة على الفنانين ببورتريهات بالحجم الطبيعى الزعيم عادل إمام مع سفين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشق الفن منذ نعومة أظافره حتى بات يرسم كل ما يراه أمامه من أشجار وزهور ومناظر طبيعية خلابة، ولم يكتفى بالاعتماد على موهبته فقط، بل طور من أدائه حتى وصل للعديد من الفنانين ورسم بريشته وألوانه ملامحهم ونالت لوحاته إعجابهم واحتفظوا بها.

تحدث الفنان سفين جاد من مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والحاصل على مؤهل تعليمى متوسط، وحصل على دراسات حرة فى كلية فنون جميلة قسم تصوير زيتى، عن بداية رحلته مع الرسم، حيث قال: "حبيت الرسم من وأنا طفل وكنت بحب أرسم وأشخبط كتير، ولما كبرت أشتغلت مع أكتر من فنان وبدأت اتعلم الرسم بالزيت ورسمت لوحات لنجوم كتير زى الزعيم عادل إمام والنجم الكبير الفنان محمد صبحى، واحتفظ بالبورتريه فى مدينة سنبل ورسمت الفنان هانى شاكر ومنير مكرم والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين وغيرهم".

عادل إمام مع سفين
عادل إمام مع سفين

وتحدث عن رد فعل النجوم على لوحاته، قائلاً: "النجوم كانوا بينبهروا بواقعية الرسم، والحمد لله مافيش صعوبات قابلتنى وأنا برسمهم".

أثناء عمل سفين
أثناء عمل سفين

وعن طلبات النجوم فى اللوحات، قال سفين "مفيش طلبات، لكن أكتر لوحة أخدت وقت منى كانت لوحة الزعيم عادل إمام، رسمتها فى خلال 12 أو14 يوما تقريباً، والفنان محمد صبحى، لأن ملامحهم فيها تفاصيل كتير، وأنا بحب أظهر أدق التفاصيل فى اللوحة من ملامح وكسرات ملابس وغيره، بالإضافة إلى أن اللوحات كانت مقاساتها كبيرة".

أشرف زكى مع سفين
أشرف زكى مع سفين

وأشار سفين إلى أن بعض لوحات الفنانين هدية وبعضها الآخر كانت بطلب من الفنان نفسه، مثل لوحة الزعيم كانت هدية للفنان الكبير ليعبر فيه عن حبه له.

منير مكرم مع سفين
منير مكرم مع سفين
 
محمد صبحى مع سفين
محمد صبحى مع سفين

ختم سفين حديثه معبراً عن أمنيته التى يحلم بتحقيقها فى المستقبل وأحدث لوحاته التى يعمل عليها خلال هذه الفترة، حيث قال: "بتمنى أكون فنان عالمى فى المستقبل، والأيام دى برسم بورتريه للدكتور مجدى يعقوب".

هانى شاكر مع سفين
هانى شاكر مع سفين









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة