الروبوت الهداف.. هالاند أحدث صيحات التألق فى ملاعب أوروبا

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 08:00 ص
الروبوت الهداف.. هالاند أحدث صيحات التألق فى ملاعب أوروبا هالاند
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزى، صناعة التاريخ بقميص السيتيزنز خلال الموسم الجارى 2022-2023، عقب انضمامه إليه قادما من بوروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وسجل هالاند هدفا فى انتصار مانشستر سيتي على حساب ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل هالاند سجله التهديفى المرعب مع مان سيتي، حيث رفع رصيده إلى 20 هدفا خلال مشاركته في 13 مباراة بقميص الفريق بجميع البطولات خلال الموسم الحالي.

وعزز إيرلينج هالاند بدايته الرائعة فى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين من الجولة العاشرة، إذ وصل للهدف الـ15 في البريميرليج خلال 9 مباريات بإجمالى 754 دقيقة مشاركة.

وابتعد هالاند بصدارة ترتيب هدافي البريميرليج بهذا الهدف بفارق 7 أهداف عن صاحب المركز الثاني، هاري كين الذى سجل 8 أهداف، مع اقتراب زميله فيل فودين الذي أصبح لديه 6 أهداف في المركز الثالث بالتساوى مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فولهام، وإيفان تونى نجم برينتفورد.

وسجل هالاند رقما قياسيا بعدما أصبح ثانى لاعب يسجل في 10 مباريات متتالية مع مانشستر سيتي في جميع البطولات بعد بيلي ماك آدامس عام 1957.

من جانبه، أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالمستوى الذى يقدمه هالاند مع الفريق قائلا "سلاحنا المذهل، سجل هدفا رائعا مرة أخرى، أنا راضٍ جدا".

وأضاف جوارديولا ضاحكا في تصريحاته، "أنا مستاء للغاية لأن هالاند لم يسجل 3 أهداف هذه المرة ضد ساوثهامبتون".

وأشار مدرب مانشستر سيتي إلى أنه مع ارتكاز هالاند في قلب دفاع المنافس وتقديمه تهديدا مدمرا للأهداف، يتمتع دي بروين بالحرية في إيجاد مساحة أكبر.

كما نال هالاند إشادة النجم الجزائري رياض محرز، زميله في مانشستر سيتي قائلا، "هالاند جزء من فريقنا وهو مهاجمنا، إذا تمكنا من العثور عليه فهو مثالي لأنه متألق."

وأضاف محرز قائلا "إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك الكثير من اللاعبين ويمكن للجميع إحداث الفارق، علينا أن نستمر في التقدم."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة