أول يوم دراسة.. وزير التعليم العالى يتفقد المؤسسات التعليمية.. ويؤكد: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية و6 تكنولوجية هذا العام.. عاشور والخشت يشهدان تحية العلم بالقاهرة.. وجامعة حلوان تستقبل الطلاب بالأغانى الوطنية

السبت، 01 أكتوبر 2022 01:58 م
أول يوم دراسة.. وزير التعليم العالى يتفقد المؤسسات التعليمية.. ويؤكد: بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية و6 تكنولوجية هذا العام.. عاشور والخشت يشهدان تحية العلم بالقاهرة.. وجامعة حلوان تستقبل الطلاب بالأغانى الوطنية عاشور والخشت يشهدان تحية العلم بجامعة القاهرة
كتب ــ محمد صبحى ــ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اليوم السبت، انطلاق العام الدراسى الجامعى الجديد 2022 / 2023، واستهل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، جولاته التفقدية لعدد من الجامعات بجامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، في إطار متابعة استعدادات الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، يُرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ود. جمال سوسة رئيس جامعة بنها، ود. سليمان مصطفى المُشرف العام على جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية، وأعضاء هيئة التدريس.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمأن  على توفير كافة الوسائط التكنولوجية الحديثة؛ لتوفير بيئة تعليمية مُتميزة للطلاب.
 
وأجرى الوزير حديثًا مع عدد من طلاب الجامعة، وأكد خلال حديثه معهم على أهمية استعدادهم لبدء مرحلة جديدة في حياتهم الجامعية، وأن يستمروا في الاطلاع على كل ما هو جديد، والاعتماد على البحث والفهم.
 
وأشاد د. عاشور بالانتهاء من كافة الأعمال التنفيذية بمباني الجامعة التي تم افتتاحها لبدء الدراسة بها، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لباقي مباني الجامعة، قبل بدء العام الدراسي القادم، مع الالتزام بكافة معايير الجودة والسلامة والآمان لكافة المنشآت الجامعية، لضمان توفير بيئة تعليمية راقية للطلاب، مثمنًا الدعم الكبير الذي قدمته القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية والبنية التحتية المعلوماتية لتُحاكي الجامعات الدولية المرموقة.
 
وأكد الوزير على أهمية تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية، مع التأكيد على تنظيم جولة تعريفية للطلاب بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة بها، لكي يتعرف الطلاب عليها.
 
وأوضح الوزير، أن الهدف من إنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية؛ يرجع إلى الحاجة الضرورية للتوسع فى البرامج الجديدة، والاستجابة لاحتياجات سوق العمل بعيدًا عن التخصصات التقليدية المعتادة، وكذلك إتاحة فرص أكبر لتعليم جامعي يقوم على الشراكات الدولية مع الجامعات المُصنفة دوليًا، فضلاً عن إتاحة فرص أكبر للبرامج الدراسية البينية بالجامعات الأهلية الجديدة، ومواكبة التطور المُعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي، والمُساهمة في تنمية المدن الجديدة.
 
وتفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، جامعة القاهرة لافتتاح العام الجامعى الجديد، واستعرض معرض الأنشطة الطلابية فى الجامعة وشهد رفع العلم المصرى وكذلك تحية العلم .
 
 رحب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى فى أول يوم لانطلاق العام الجامعى وقدم التهنئة له بمناسبة توليه منصب وزير التعليم العالى.
 
وأكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة على أتم استعداد لبدء العام الدراسى سواء الحرم الجامعى والكليات والمستشفيات الجامعية مع انتظام وبدء اعمال تسكين الطلاب بالمدن الجامعية.
 
ومن جانبه، رحب الدكتور أيمن عاشور بالحضور متمنيا أن يكون عاما دراسيا جديدا سعيدا على الجميع، متابعا، أزور اليوم جامعة القاهرة باعتبارها قلعة من قلاع العلم والبحث العلمى فى مصر، وفى نفس اليوم أجرى زيارة لجميع المؤسسات التعليمية الممثلة لهذه الجامعات وصباح اليوم توجهت لجامعة بنها الأهلية، وخاصة أنه لأول مرة يتم تدشين جامعات أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية واستقبلت الطلاب الجدد وأصبحت جاهزة ببرامج مختلفة عن البرامج فى الجامعات الحكومية وشاهدنا مثالا طيبا وبداية جيدة.
 
وتابع وزير التعليم العالى خلال كلمة له بمؤتمر صحفى منعقد الآن بجامعة القاهرة، أنه عقب زيارة جامعة بنها الأهلية أشرف بزيارة جامعة القاهرة وهى مثال نتشرف به فى الجامعات الحكومية ونعلم تماما أن له دور قوى فى تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى ق مصر وتتواجد فى جميع التصنيفات الدولية .
 
واستطرد ، اليوم نشاهد مثال جامعة القاهرة بعراقتها لطلابها بخريجهي بباحثيها مثال مشرف لمنظومة التعليم العالى والبحث العلمى ونتابع اليوم الأنشطة الطلابية المخالفة، وكما عودتنا جامعة القاهرة على انتظام العملية الأئمة من أول يوم والأنشطة الطلابية انتظمت مع بدء الدراسة .
 
وأشار إلى انتظام الإنشاءات الحالية فى الجامعة الدولية لجامعة القاهرة حيث تتم على قدم وساق لافتتاحها خلال العام القادم.
 
واستطرد، بعد ذلك لدينا زيارة فى جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية وهو محور جديد من مسارات التعليم العالى وتعد إحدى الجامعات 6 التكنولوجية التى تم البدء العمل فيها أول عام دراسى، ونحرص فى أول يوم على التواجد مع الطلاب فى جميع المؤسسات التعليمية لضمان سير العملية التعليمية وضمان الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع رؤساء الجامعات.
 
وأردف، بعد ذلك زيارة جامعة خاصة وهناك اهتمام من الدولة ووزارة التعليم العالى بهدف الحصول على جودة عالية تتناسب مع مفهوم الخليج الذى يستطيع أن يواجه سوق العمل الدولى من خلال تخصصات جديدة.
 
وأجرى حوارا مفتوحا مع الطلاب، موجهًا رسالة للطلاب الجدد بأهمية ممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنمي مهاراتهم، مؤكدًا أن الجامعة تهدف إلى تخريج مواطنين صالحين قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل والمشاركة في عملية التنمية المستدامة للوطن، لافتًا إلى أن دور الجامعة لا يقتصر على التعليم فقط، بل التعليم والتثقيف والتدريب، بما يعني بناء المجتمع بإعداد الطالب الجامعى إعدادًا كليًا.
 
وأشار الدكتور الخشت، إلى انتهاء كليات الجامعة من إعداد الخطط الخاصة باستقبال الطلاب الجدد من اليوم الأول للدراسة والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة ومرافق الجامعة وتاريخها، وذلك بمشاركة الطلاب القدامى.
 
حرص الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، على مشاركة طلاب الجامعة مباراة تنس الطاولة ، وذلك على هامش الجولة التفقدية لمتابعة انطلاق العام الدراسى الجديد 2022 /2023.
 
وشارك الدكتور الخشت عددا من الطلاب وايضا نائب رئيس الجامعة وأمين مساعد الجامعة فى مباراة تنس طاولة.
 
وعلى أنغام الأغاني الوطنية استقبلت جامعة حلوان برئاسة  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعى 2022/ 2023، بحضور  الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و عمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، و الأمناء المساعدين ومديري العموم بالجامعة.
 
وخلال كلمته رحب  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بالطلاب الجدد والقدامى، مؤكدا أنه تم صيانة جميع المرافق والمعامل والمدرجات وتجهيز قاعات المحاضرات وتعقيمها، وتم إعداد الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب، بجانب حرص الجامعة على استخراج كارنيه الجامعة للطلاب خلال الأيام الأولى من العام الجامعى.
 
وحث رئيس جامعة حلوان الطلاب على ضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية فهى تظهر الجوانب الايجابية فى شخصية الطلاب، موضحا أن الأسر الطلابية بالجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.
 
كما أكد فى نهاية كلمته أن كل المجهودات مسخرة لخدمة الطالب لكى يحصل على حقوقه كاملة، موجها رسالة إلى الطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بحياة الطالب الجامعى من خلال التعليم الجيد والاشتراك فى الأنشطة الطلابية، وحب الجامعة، والاستعداد للخروج لسوق العمل .
 
كما قال الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم إنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بالكليات، مؤكدا على جاهزية المدرجات لاستقبال الطلاب، وأنه تم الإنتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد.
 
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن مكتبه مفتوح أمام جميع الاستفسارات من الطلاب، والتعرف على مشاكلهم وإيجاد حلول عاجلة لها، والتفاعل معهم، موضحًا أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية الفنية والرياضية والثقافية.
 
وفى نهاية فعاليات حفل الاستقبال تم رفع علم جمهورية مصر العربية وأداء تحية العلم، وحرصت الأسر الطلابية التقاط الصور التذكارية مع  الدكتور السيد قنديل.
جولة رئيس جامعة القاهرة (1)
جولة رئيس جامعة القاهرة (1)

جولة رئيس جامعة القاهرة (2)
جولة رئيس جامعة القاهرة (2)

جولة رئيس جامعة القاهرة (3)
جولة رئيس جامعة القاهرة (3)

جولة رئيس جامعة القاهرة (4)
جولة رئيس جامعة القاهرة (4)

جولة رئيس جامعة القاهرة (5)
جولة رئيس جامعة القاهرة (5)

جولة رئيس جامعة القاهرة (6)
جولة رئيس جامعة القاهرة (6)

جولة رئيس جامعة القاهرة (7)
جولة رئيس جامعة القاهرة (7)

جولة رئيس جامعة القاهرة (8)
جولة رئيس جامعة القاهرة (8)

جولة رئيس جامعة القاهرة (9)
جولة رئيس جامعة القاهرة (9)

جولة رئيس جامعة القاهرة (10)
جولة رئيس جامعة القاهرة (10)

جولة رئيس جامعة القاهرة (11)
جولة رئيس جامعة القاهرة (11)

جولة رئيس جامعة القاهرة (12)
جولة رئيس جامعة القاهرة (12)

جولة رئيس جامعة القاهرة (13)
جولة رئيس جامعة القاهرة (13)

جولة رئيس جامعة القاهرة (14)
جولة رئيس جامعة القاهرة (14)

جولة رئيس جامعة القاهرة (15)
جولة رئيس جامعة القاهرة (15)

جولة رئيس جامعة القاهرة (16)
جولة رئيس جامعة القاهرة (16)

جولة رئيس جامعة القاهرة (17)
جولة رئيس جامعة القاهرة (17)

جولة رئيس جامعة القاهرة (18)
جولة رئيس جامعة القاهرة (18)

جولة رئيس جامعة القاهرة (19)
جولة رئيس جامعة القاهرة (19)

جولة رئيس جامعة القاهرة (20)
جولة رئيس جامعة القاهرة (20)

جولة رئيس جامعة القاهرة (21)
جولة رئيس جامعة القاهرة (21)

جولة رئيس جامعة القاهرة (22)
جولة رئيس جامعة القاهرة (22)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة