أكرم القصاص - علا الشافعي

"اكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن التوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات

الأحد، 09 يناير 2022 11:28 ص
"اكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن التوسع فى استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقرير عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، حيث تم تحويل 66 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال العام، بواقع زيادة 71% عن عام 2020، ووصل إجمالي عدد السيارات المحولة إلى 405 ألف سيارة. 
 
كما جاء فى القرير الذى عرضته قناة "اكسترا نيوز"، أن هناك زيادة قياسية فى أعداد تنفيذ محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى، وبلغ إجمالي عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى إلى 530 محطة تموين، وتمثل 55% من إجمالي عدد محطات الغاز. 
 
وجاء فى التقرير، أن المتوسط الشهرى لمبيعات الغاز الطبيعى زاد إلى 72 مليون متر مكعب عام 2021، كما تم تسليم أول دفعة من السيارات الجديدة العاملة بالغاز الطبيعى ضمن مباجدرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
بالإضافة إلى ذلك، تم تشغيل أول محطة متنقلة فى منطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات بالغاز الطبيعى، وتتميز هذه المحطة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة، وترتفع إلى 1000 سيارة يوميا مع إعادة الملء. 
 
وكان المهندس طارق الملا وزير البترول، قد أكد فى وقت سابق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بزيادة عدد من المحطات الخاصة بالغاز الطبيعى للسيارات بحيث يوفر هذه الخدمة في كل محافظات الجمهورية، لراحة المواطن، متابعا: "المواطن كان عنده قلق لما يمون الغاز ويقطع منه.. الرقم المستهدف ألف محطة.. نفذنا 550 محطة والباقى نواصل العمل فيه للانتهاء منه قريبا".
 
وأضاف وزير البترول، ردا على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة: "مع نهاية مارس سوف ننتهى من تنفيذ ألف محطة على كافة المحافظات، ونوضح حتى محافظة الوادى الجديد وصل لها هذا الغاز الطبيعى، وستكون هذه المحطات تغطى كل الجمهورية". 
 
وتابع وزير البترول: "وجود هذه المحطات تساهم في تصغير حجم خزان الغاز الذى يوضع في "شنطة السيارة" وكانت تأخذ مساحة كبيرة.. انتشار المحطات لا تحتاج السيارة إلى خزان كبير.. ونؤكد سعر المتر المكعب نصف سعر لتر البنزين، وفيه فائدة كبيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة