شجع_ بلدك..منتخب مصر يبدأ رحلة البحث عن استعادة الأمجاد الإفريقية والنجمة الثامنة.. البعثة تطير إلى الكاميرون اليوم برئاسة جمال علام.. 25 لاعبا فى القائمة النهائية وتأمين خاص لصلاح..وترقب بسبب مسحة كورونا

السبت، 08 يناير 2022 09:30 ص
شجع_ بلدك..منتخب مصر يبدأ رحلة البحث عن استعادة الأمجاد الإفريقية والنجمة الثامنة.. البعثة تطير إلى الكاميرون اليوم برئاسة جمال علام.. 25 لاعبا فى القائمة النهائية وتأمين خاص لصلاح..وترقب بسبب مسحة كورونا منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الملايين من جماهير الكرة المصرية النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون غد الأحد وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، وذلك لمتابعة مباريات منتخبنا الوطني ودعمه فى رحلة المنافسة على اللقب واستعادة الأمجاد داخل القارة السمراء.

ويبدأ المنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش اليوم السبت رحلته، نحو التتويج بالنجمة الثامنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تطير بعثة المنتخب في الحادية عشر صباحا إلى الكاميرون.

ويعد المنتخب المصري هو سيد أفريقيا والأكثر تتويجا باللقب القاري، حيث وصل لنهائي كأس الأمم الأفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة واستطاع من خلالها إحراز اللقب 7 مرات، الرقم الذي وضع الفراعنة على عرش صدارة المنتخبات الأفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

تأجيل سفر المنتخب بناء على رغبة كيروش

وتأجل سفر بعثة المنتخب إلى اليوم لمنح اللاعبين راحة يراها الجهاز الفني مطلوبة، واستثمارًا للموافقة التي حصل عليها الى اتحاد الكرة من الكاف على تأجيل وصول الفريق إلى مدينة جاروا الكاميرونية لمدة يوم إضافي.

جمال علام رئيس بعثة المنتخب

يترأس جمال علام رئيس اتحاد الكرة بعثة المنتخب الوطني في الكاميرون ومعه اللواء حلمي مشهور عضو المجلس لتذليل أي عقبات قد تواجه البعثة في مشوارها المهم.

25 لاعب بعد إصابة أبو جبل 

وضم البرتغالى كارلوس كيروش ، 25 لاعبا في قائمة منتخب مصر، وهم:حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد ، و في الدفاع: أكرم توفيق، عمر كمال، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، أيمن أشرف، أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، محمود علاء ، وفي الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، إمام عاشور، عبد الله السعيد، محمد النني، أحمد سيد "زيزو"، مهند لاشين، وفى الهجوم محمد شريف و عمر مرموش، محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، رمضان صبحى ، و مروان حمدي.

ترقب في المنتخب بسبب مسحة كورونا في الكاميرون

يترقب الجهاز الفني و الطبي لمنتخب مصر نتيجة مسحة كورونا التي سيخضع لها الفريق بالكامل بعد الوصول إلى الكاميرون بعد ظهور 7 حالات إيجابية فى المنتخب وهم عصام الحضري مدرب الحراس و محمد أبو جبل حارس المنتخب بالإضافة إلى محمد صلاح مدير المنتخب و وعلي محمد علي إداري الفريق، اضافة إلى أحد عمال المهمات، و استمرار إيجابية مسحة جيرارد مور محلل الآداء ومصطفى صادق أخصائي التأهيل اللذين أصيبا بكورونا قبل تجمع المنتخب وعدم انضمامهما للمعسكر منذ بدايته.

مجموعة المنتخب فى أمم أفريقيا

كانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التى تضم معه منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، حيث يستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا الثلاثاء الموافق 11 يناير، ثم غينيا بيساو 15 يناير، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السودانى الشقيق يوم 19 يناير.

بينما ستقام المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية غد على الملعب الأولمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي في السادسة بتوقيت القاهرة بين الكاميرون المستضيف وبوركينا فاسو.

ترتيبات خاصة من السفارة لاستقبال المنتخب

على جانب آخر، أكدت السفارة المصرية في الكاميرون لبعثة منتخب مصر أنه سيتم استقبال البعثة في المطار وتوفير جميع المتطلبات الخاصة بالبعثة وعلى رأسها تأمين محمد صلاح نجم ليفربول ووضع إجراءات احترازية بعدم الاقتراب منه بسبب فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة