أكرم القصاص

ننشر خطة تطوير الحى السادس والسابع بمدينة نصر.. إنشاء أبراج سكنية وإدارية على غرار مثلث ماسبيرو.. ودعم المنطقة بجراجات ومولات تجارية.. وتوفير وحدات بديلة للسكان بنفس المساحة أو تعويضهم بالمتر بسعره السوقى

السبت، 08 يناير 2022 09:00 ص
ننشر خطة تطوير الحى السادس والسابع بمدينة نصر.. إنشاء أبراج سكنية وإدارية على غرار مثلث ماسبيرو.. ودعم المنطقة بجراجات ومولات تجارية.. وتوفير وحدات بديلة للسكان بنفس المساحة أو تعويضهم بالمتر بسعره السوقى خطة تطوير الحى السادس والسابع بمدينة نصر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدرس محافظة القاهرة بالتعاون مع أجهزة الدولة خطة تطوير مناطق الحى السادس والحى السابع غرب مدينة نصر، نظرا لمرور 70 عام تقريبا على بناء المنطقة وتضرر أغلب العقارات مع مرور الزمن، حسب ما أكدت محافظة القاهرة.

وتشمل خطة التطوير المقرر تنفيذها بالمنطقة بعد هدم البلوكات السكنية، إنشاء أبراج سكنية تضم جراجات ومولات تجارية، مع توفير وحدات سكنية لسكان المنطقة حسب رغبتهم، بالإضافة إلى إعادة تخطيط الشوارع وإنشاء مسطحات خضراء، بالإضافة إلى إنشاء أبراج إدارية، علما بأنه سيتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب.

وكشفت محافظة القاهرة خطة التعامل مع السكان من حيث التعويضات، وهى تشمل عدة مقترحات أما صرف تعويض نقدى للسكان لسعر المتر بالمنطقة ليبدأ من 7 ألاف جنيه حتى 9 ألاف جنيه للسكنى، ويبدأ من 15 ألف جنيه للتجارى، أو تمليكهم وحدات بديلة بنفس المنطقة ونفس المساحات، أو وحدات في نفس المنطقة بمساحات أكبر مع دفع الفرق بالتقسيط، مع دفع إيجار للسكان مدة تنفيذ المشروع بنفس القيمة الإيجارية بالمنطقة، أو الحصول على وحدات بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع الفارق بالتقسيط على 12 سنة، ويمكن الحصول على محال تجارية بنفس المنطقة بالجزء المخصص للمحال بعد التطوير.

من جانبهم طالب عدد من سكان المنطقتين، بإعلان مزيد من التفاصيل عن خطة التطوير مثل وقت تنفيذ المشروع " بداية التنفيذ - وتاريخ الانتهاء"، قيمة الإيجار التي سيتم صرفها مدة تنفيذ المشروع سواء  للوحدات السكني، أو الوحدات التجارية، توضيح الضمانات مثل عقود التمليك بعد البناء ووقت تسليمها للمالكين، والالتزام بإعادة التمليك فى نفس الأدوار التى يعيشون فيها حاليا، وتحديد قيمة المتر بعد إعادة البناء للتوضيح حال رغبة الملاك استلام مساحة أكبر مما كان يمتلكها، كذلك توضيح كيفية ومدة سداد القيمة لتلك الزيادة .

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن الدولة لن تظلم أحد وسيتم صرف التعويضات للسكان قبل مغادرة المكان، وحال رغبتهم فى البقاء فى المنطقة، سيتم صرف بدل ايجار شهرى لهم طوال فترة تنفيذ المشروع مع إمكانية صرفها دفعة واحدة، مشيرا إلى أنه جارى حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة بالكامل، لتعويضهم بناء على رغباتهم اما ماليا او بوحدة بديلة بنفس المنطقة، وسيتم توزيع أوراق لإبداء الرغبات، مع إمكانية صرف التعويضات الآن.

وأضاف نائب المحافظ أنه التقى بالسكان بحضور ميرفت رشاد رئيس حى غرب مدينة نصر، وسيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا ان الهدف من المشروع هو إعادة تخطيط المنطقة مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، او تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

 

WhatsApp Image 2022-01-07 at 10.37.59 AM (3)
 

 

WhatsApp Image 2022-01-07 at 10.37.59 AM (2)
 

 

WhatsApp Image 2022-01-07 at 10.37.59 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2022-01-07 at 10.37.59 AM
 

 

WhatsApp Image 2022-01-07 at 10.37.58 AM (1)
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة